بطلة التنس نجوى عوان تكشف اللحظات الصعبة التي عاشتها بتركيا قبل عودتها (فيديو)

بطلة التنس نجوى عوان تكشف اللحظات الصعبة التي عاشتها بتركيا قبل عودتها (فيديو)

20 يونيو 2020 - 20:00

قالت البطلة المغربية في رياضة التنس على الكراسي المتحركة نجوى عوان، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، إنها عاشت فترة صعبة في تركيا خلال أزمة كورونا بعد إغلاق المغرب حدوده الجوية منذ 13 مارس الماضي، مشيرة إلى أن هذه أول مرة تقضي مدة طويلة بعيدة عن أسرتها.

وأوضحت عوان في تصريح لجريدة "العمق" من مطار اسطنبول الدولي قبيل عودتها إلى المغرب، أنها جاءت لتركيا في إطار الإستعداد لبطولة العالم للتنس، قبل أن يتم إغلاق الحدود بسبب جاحة كورونا، مشيرة إلى أن هذه الظرفية كانت جد صعبة بالنسبة إليها.

وأشارت عوان إلى أنها قضت هذه الفترة بمنزل أسرة صديقة تركية، وهي بطلة تركيا في نفس الرياضة، موضحة أنها لم تجد أي مشكل في التأقلم مع تلك الأسرة نظرا لكونها تعرف كيف تتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مقدمة الشكر الجزيل لهم.

وأمس الجمعة، عادت عوان إلى المغرب بعد تدخل مسؤولين مغاربة، إذا أثار تأخير عودتها جدلا في صفوف العالقين بتركيا، نظرا لوضعيتها الاستثنائية التي تتطلب وضعها ضمن اللوائح الأولى للعائدين، حيث طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بكشف أسباب منع إدراجها ضمن لائحة المغاربة في الدفعة الأولى إلى تطوان يوم الثلاثاء المنصرم.

واليوم السبت، شرعت السلطات المغربية في إجلاء الدفعة الرابعة من المغاربة العالقين بتركيا، بعدما حطت أمس الجمعة بمطار وجدة أنكاد 3 طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية، على متنها 312 مغربيا، من بينهم أطفال ورضع وشيوخ، كانوا عالقين بتركيا، حيث جرى نقلهم إلى وحدات فندقية بمدينة السعيدية لقضاء فترة الحجر الصحي.

وأول أمس الخميس، حطت بمطار "سانية الرمل" بتطوان، طائرة أخرى قادمة من مطار اسطنبول على متنها أزيد من 100 مغربي من العالقين بتركيا، وذلك ضمن الدفعة الثانية من عملية إجلاء المغاربة بتركيا، بعدما حطت يوم الثلاثاء المنصرم، 3 طائرات بنفس المطار وعلى متنها 313 مغربيا، حيث نُقلوا إلى مؤسسات فندقية بالشريط الساحلي "تمودا باي" بين المضيق والفنيدق.

يشار إلى أن نجوى عوان كانت قد تعرضت لعضة كلب من نوع بيتبول، والذي اضطر بعده الأطباء لبتر ساقها، لكن ذلك لم يمنعها من ملاحقة شغفها بالتنس والرياضة وأضحت بطلة المغرب في رياضة التنس على الكراسي المتحركة وشاركت في عدة بطولات دولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تلاميذ بتاونات يواجهون مصيرا “مجهولا” بعد قرار الجهات الوصية هدم حجرتين

وضعية “كوفيد 19” بأكادير تثير المخاوف .. والسلطات تتخذ تدابير استعجالية

إعلامي

أجيال إعلامية: محمد عمور.. . .. المعلق الرياضي الذي عاش “الحكرة” في دار البريهي وتألق في سماء الإعلام العربي

تابعنا على