أدب وفنون

تدهور وضعها الصحي.. فنانون يناشدون المسؤولين لمساعدة أيقونة “الطقطوقة الجبلية”

أيقونة الطقطوقة الجبلية

تفاعل العديد من الفنانين المغاربة مع الوضعية الصحية الصعبة التي تمر بها أيقونة الطقطوقة الجبلية شامة الزاز، وذلك بعدما تم نقلها في الأيام السابقة بشكل مستعجل للمستشفى الاقليمي بتاونات إثر تدهور حالتها الصحية.

ومن هؤلاء الفنانين الكوميدي يسار لمغاري، الذي وجه نداء عبر صفحته على “فيسبوك” الى عامل إقليم تاونات وجميع المحسنين من أجل التدخل في قضية الفنانة شامة زاز وتقديم المساعدة الطبية التي تحتاجها، وكذا الرفع من معنوياتها، داعيا المغاربة للدعاء من أجل شفائها.

كما طالب الممثل محمد الشوبي في تدوينة عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، المسؤولين بالالتفات لحالة الفنانة شامة الزاز قائلا: “شي التفاتة للفنانة شامة الزاز في محنتها من المسؤولين وبعض أهل الخير فالشمال، السيدة راه أطربت عندما غنت التراث الجبلي وأبدعت في الطقطوقة منذ سنوات خلت”.

من جهته  نشر الممثل مراد العشابي مقطع فيديو لأيقونة الطقطوقة الجبلية شامة الزاز من داخل المستشفى وعلق عليه قائلا: “صادم ومؤثر، الفنانة شامة الزاز تناشد المغاربة بالدعاء لها، بعد تدهور حالتها الصحية، لاحول ولا قوة إلا بالله”.

يشار إلى أن الفنانة شامة الزاز ترقد منذ عدة أيام بالمستشفى الإقليمي بتاونات، وذلك بعدما تم نقلها إليه بشكل مستعجل، الخميس الماضي، إثر تدهور حالتها الصحية.

وحسب مصدر محلي، فإن أيقونة الطقطوقة الجبلية كما يلقبها معجبوها تعاني من مشاكل صحية على مستوى القلب منذ مدة طويلة، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى عناية صحية خاصة.

وظهرت الفنانة الشعبية شامة في مقطع فيديو من داخل المستشفى نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تبدو في حالة عياء شديد، قائلة، إنها تحتاج إلى العناية الطبية والأدوية، وموجهة شكرها لجميع معجبيها الذين يسألون ويتضامنون معها.

يذكر أن شامة الحمومي، المعروفة بشامة الزاز هي مغنية مغربية لفن العيطة الجبلية، ولدت عام 1953 في دوار روف التابع لجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

وبدأت شامة مسيرتها الفنية بشكل متخفي بسبب وسطها المحافظ، إذ كانت تغني باستعمال أسماء مستعارة، وتعرفت بعد ذلك على المطرب محمد العروسي الذي كان رفيق دربها في المجال الفني، حيث اشتهرت بفضلهما الطقطوقة الجبلية على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *