آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، سياسة

الوزير الفردوس يطمئن الجامعات الرياضية: المنح المالية لن يطرأ عليها تغيير

طمأن وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، الجامعات الرياضية، بخصوص مصير المنح المالية التي تقدمها الوزارة، في ظل أزمة “كورونا” التي تعرف ترشيدا في النفقات في عدد من القطاعات.

وقال الفردوس خلال عرض قدمه أما لجنة القطاعات الاجتماعية، بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة حافظت على المنح المخصصة للجامعات الرياضية ولن يتم التقليص منها مقارنة بالنسبة للسنة الماضية، وذلك رغم الظروف التي تمر منها الملاية العمومية.

وأشار المتحدث، إلى أن وزارته اتخذت هذا الإجراء إيمانا منها بأن الجامعات الرياضية شريك للوزارة في تدبير مرفق الرياضة ووجدت نفسها فجأة أمام حالة استثنائية وغير مسبوقة انضافت إلى الصعوبات التي تعرفها العديد من الجامعات الرياضية.

وأوضح، أن الجامعات الرياضية، يعتمد جلها على منح الوزارة كمورد وحيد لميزانياتها إلى جانب ما تعانيه من نقص حاد في الأطر الرياضية القادرة على تدبير المنظومة الرياضية بحرفية ومهنية.

وشدد على أن وزارته تولي عناية خاصة للرياضات الجماعية، حيث سيتم إعداد برنامج عمل لمواكبتها، وإن اقتضى الحال مساعدة الجامعات الرياضية لتدبير الأنواع الرياضية التي تشرف عليها وذلك من خلال هيكلة إدارة الجامعات والتوفر على إدارة تقنية وطنية فضلا على الانفتاح على الرياضة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *