أخبار الساعة، مجتمع

مئات الطلبة يطالبون باسترداد واجبات أشهر لم يستفيدوا من خدماتها من إقامة جامعية

يشتكي أكثر من 500 طالب مغربي يقطنون بالمساكن الجامعية الخاصة المسيرة 1 و2 بمدينة القنيطرة من رفض إدارة هذه الأخيرة تعويضهم عن الشهور التي أدوا ثمنها ولم يستفيدوا خلالها من خدمة السكن بسبب جائحة كورونا.

وقالت سمية بيدوح طالبة بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، إن إدارة السكن الجامعي طالبتهم في منتصف شهر مارس الماضي بمغادرة مقر سكناهم إلى حين عودة الدراسة، لكنها رفضت بعدما تقرر إلغاء الدورة الثانية بكاملها تعويضهم عن المبالغ التي قاموا بأدائها والمحددة في 3450 درهم للغرفة التي تضم شخصين.

وأضافت بيدوح في تصريح لجريدة “العمق”، أن إدارة السكن الجامعي الخاص رفضت الحوار معهم في الموضوع من أجل إيجاد حلول مشتركة، لافتة إلى أنها حددت موعد للقاء ممثليهم، إلا أنها تخلفت عنه، واعتذرت عن إجرائه بعد مرور 20 دقيقة على انتظارهم لهم.

وأوضحت المتحدثة، أن الطلاب يطالبون الإدارة بتعويضهم بنسبة مائة في المائة عن المبلغ الذي قاموا بأدائه خلال الدورة الثانية والتي لم يستفيدوا من خدماتها،

وأشارت الطالبة سمية بيدوح، إلى أن التعويض يجب أن يتم من خلال إعادة المبلغ نقدا للطلبة التي كانت هذه السنة هي الأخيرة لهم في السكن، وباقتطاع الرسوم التي قاموا بأدائها خلال هذه الدورة التي لم يستفيدوا منها من السومة الكرائية للسنة المقبلة بالنسبة لطلبة الذين سيواصلون السكن بالإقامة، مع إعفائهم من دفع رسوم التأمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *