مجتمع

بؤرة “لالة ميمونة” تواصل تفريخ إصابات جديدة بكورونا.. والسلطات تنقل المصابين للمشفى الميداني

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن بؤرة كورونا بجماعة “لالة ميمونة” إقليم القنيطرة مازالت تفرخ إصابات جديدة كل يوم.

وحسب المصدر ذاته، فقد تأكدت إصابة عدد من العمال في مصانع الفراولة بالفيروس، بعد خضوعهم للتحاليل، من بينهم حارس مصنع “فريكو دار” والذي اكتشفت فيه مئات الإصابات طيلة أيام الأسبوع الفارط.

وأوضح ذات المصدر، أن السلطات مازالت تواصل نقل المؤكد إصابتهم للمستشفى الميداني بالمنطقة منعا لتفشي الفيروس وسط الساكنة، والذين كانوا قد عبروا عن تخوفهم من ذلك في تصريحات سابقة لجريدة العمق المغربي.

وكان وزير الصحة خالد ايت الطالب قد أعلن الثلاثاء الفارط في كلمته بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أنه تم تسجيل 900 إصابة ببؤرة لالة ميمونة، مؤكدا أنها ” حالات بدون أعراض، هم فقط حاملين للفيروس، لا يعانون من ضيق في التنفس أو ارتفاع في الحرارة أو غيره”.

وطالبت جمعيات حقوقية بمحاسبة المسؤولين عن انتشار فيروس كورونا في “لالة ميمونة”، حيث دعت الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب إلى فتح تحقيق شامل في قضية “لالة ميمونة”.

وشددت الهيئات الحقوقية على ضرورة “محاسبة أرباب الضيعات والمسؤولين عن النقل لعلاقتهم بانتشار الوباء وعدم احترامهم كل الإجراءات والتدابير الصحية والاجتماعية اللازمة لحماية العاملات والحرص على سلامتهن الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *