مجتمع

ساهموا في مواجهة “كورونا”.. أطباء بطنجة يطالبون بمستحقات “الحراسة الإلزامية”

هاجر شريد – صحفية متدربة

طالب الأطباء المقيمون بالمستشفى الجامعي بطنجة، بصرف مستحقاتهم المالية المتعلقة بالحراسة الإلزامية، وبتوفير كافة وسائل الحماية والإجراءات التي سبق ذكرها في المذكرة الوزارية.

وأوضحت جمعية الأطباء المقيمين بالمستشفى الجامعي بطنجة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق”بنسخة منه، أن الفوج الأول من الأطباء الذين التحقوا بالمستشفى منذ أكثر من 15 شهر، “لم يتلقوا ولو درهما واحدا من مستحقاتهم رغم المراسلات التي قامت بها إدارة المستشفى”.

وفي السياق ذاته، عبر الأطباء المذكورين عن استيائهم من الوضعية الهجينة التي يشتغلون فيها، إضافة إلى التكوين الذي يتلقونه في المستشفى الجهوي، مشيرين إلى أن “هناك صعوبة في التجاوب مع متطلبات الممارسة الطبية السليمة فما بالك بتوفير مستلزمات التكوين”.

وأردف المصدر ذاته، أنه “رغم التحاق الفوج الثاني من الأطباء المقيمين لم يتم تسجيل أي حالة تحسن، بل العكس نسير من سيء إلى أسوأ”.

وأشار البلاغ إلى أن “الأطباء المقيمين رغم الصعوبات التي يواجهونها، قاموا ببدل جهدهم من أجل تحسين الخدمات الطبية وتجويد العرض الصحي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ناهيك عن مشاركتهم في خط الدفاع الأول لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وذلك من باب إحساسهم بالمسؤولية ووطنية”.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *