سياسة

سفير الصين: المغرب يمثل نموذجا لباقي الدول في التعاطي مع جائحة “كورونا”

اعتبر السفير الصيني بالرباط “Li Li”، أن المغرب يمثل نموذجا لباقي الدول في التعاطي مع جائحة “كورونا”، مشيدا بمبادرة الملك محمد السادس الرامية لدعم بلدان القارة الإفريقية في مواجهة وباء “كوفيد 19” المستجد.

جاء ذلك خلال استقبال الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة بمقر المجلس، سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب “Li Li”، والذي جاء لتوديع رئيس مجلس النواب على إثر انتهاء مهامه الدبلوماسية بالمملكة.

وأشاد السفير الصيني بـ”الدعم الهام الذي قدمته المملكة المغربية لجمهورية الصين الشعبية مع بداية انتشار الوباء”، لافتا إلى توفر فرص متعددة وإمكانيات كبيرة للتعاون بين المغرب والصين ينبغي استثمارها، منوها بحرص المملكة على بلورة نموذج تنموي متطور يستجيب لرهانات الحاضر والمستقبل.

وأشار السفير إلى قوة روابط الصداقة بين البلدين وانتظام تبادل الخبرات والتجارب بينهما خلال هذه المرحلة، مشيدا بالمنحى التصاعدي لعلاقات التعاون والتشاور بينهما في السنوات الأخيرة، مضيفا: “مجلس النواب يلعب دورا كبيرا في توثيق العلاقات بين البلدين”.

من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب “العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والتي عرفت طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة، بما فيها علاقات التعاون على المستوى البرلماني، مشيدا بحرص البلدين على التشاور والتنسيق بينهما لمواجهة الجائحة”، مسجلا أن جمهورية الصين تعتبر بلدا رائدا في هذا المجال.

وقدم المالكي التجربة المغربية للتصدي لوباء كورونا المستجد والحد من تداعياته الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن “الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس جنبت المغرب الكثير من المخاطر الناجمة عن الجائحة”، قائلا: “الملك يعتبر حياة المواطن المغربي أهم من أي شيء آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *