آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مجتمع

بعد بروز بؤر وبائية .. حمد الله: لك الله يا آسفي ومعامل التصبير تستغل العاملات كالعبيد

تفاعل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مع بروز بؤرة وبائية بمعمل لتصبير السمك بآسفي، حيث تحدث عن الواقع المزري الذي تشتغل فيه العاملات، متهما مشغليهن باستغلالهن كالعبيد.

وقال حمد الله، عبر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي عنونها بـ”لك الله يا آسفي”، إن العاملات بمعامل تصبير السمك، يشتغلن أكثر من 16 ساعة، في حين تحسبن لهن فقط 8 ساعات، مشيرا إلى أنهن يتعرضن للتحرش و”الكريساج”.

وأضاف نجم نادي النصر السعودي، قائلا: “كتخرج من الدار في الظلمة وكترجع في الظلمة طرونسبور كار مخرشش أو كاميو مجموعين فيه كتر من 50 وحدة، والأغلبية ديالهم كترجع للدار كتلقى الراجل أو لولاد كيتسناو فلوس المصروف”.

وأشار حمد الله، إلى ما سماه بـ”القمع والحكرة” التي يعامل بها العاملات في معامل التصبير، مضيفا بقوله: “قدر الله ما شاء فعل مرضوا هاد لعيالات والبؤرة الرئيسية كانت سبيطار داوهم في كار لبنكرير خسر بيهم في المشاعية”.

وزاد الدولي المغربي، “كيفاش أتوقفوا مع هاد الناس غدا قدام الله”، مضيفا أن الله سيحاسب كل واحد من هؤلاء على استغلالهم للعاملات كالعبيد.

يشار إلى أنه تم تسجيل أزيد من 500 إصابة بـ”كورونا” ببؤرة صناعية بمعمل لتصبير السمك بآسفي، وهو ما دفع وزارة الداخلية إلى إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى المدينة، وإخضاع الساكنة لحجر صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *