مجتمع

حصري.. إلغاء أحد امتحانات الجهوي بمراكش بسبب “سوء التدبير والإهمال”

علمت جريدة “العمق” من مصادر موثوقة، أن مترشحين أحرار شعبة الفنون التطبيقية لم يجتازوا الامتحان الجهوي الخاص بمادة الإعلاميات والأنفوغرافيا والتي كانت مبرمجة الأربعاء المنصرم من الساعة 5 والنصف إلى الساعة 7 والنصف مساء.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن المترشحات والمرشحين فوجؤوا بعدم وجود حواسيب ولا طابعات بالألوان، وهي معدات ضرورية للإجابة على الامتحان الذي كان من بين مواده الاشتغال على رسم المعروف باسم “لوغو”.

وأضافت، أن رئيس مركز الامتحان بالثانوية الإعدادية المسيرة بمراكش طلب منهم الانتظار إلى حين توفير هذه المعدات، لكن البعض منهم رفض لا سيما أن في حالة تنفيذ وعود المدير سيتأخر الامتحان إلى الليل.

وفي الوقت الذي مرت الأمور بسلام في مراكز امتحان في أقاليم أخرى، عزى مصدر نقابي ما وقع إلى سوء التدبير والإهمال.

وأوضح رضوان الرمتي مسؤول بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أنه تأكد من الواقعة من مصادر متطابقة، لتضاف إلى وقائع أخرى عجيبة بسجل المديرية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش.

وأبرز الرمتي لجريدة “العمق”، أن ما وقع ضرب كبير لتكافؤ الفرص، مستغربا أن يعمل كل مسؤول على تحميل المسؤولية كاملة لمن هو أدنى منه، و”لربما فكروا في تحميلها لحراس الأمن الخاص لكن لم يجدوا لذلك سبيلا”، على حد تعبيره.

وعبر الرمتي عن أسفه لما وقع للمترشحين والمترشحات، والذين استعدوا لمدة طويلة ليجدوا أنفسهم أمام خيبة أمل بسبب الإهمال وسوء التدبير.

وخلفت الحادثة ضجت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية لمراكش، وطلب من المسؤولين كتابة تقرير عن الموضوع. لتبرير ما حدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *