أخبار الساعة، مجتمع

“مياه عادمة” تهدد صحة السكان وتنذر بكارثة بيئية بجماعة تابعة لإقليم خنيفرة

تعيش جماعة حد بوحسوسن اقليم خنيفرة، كارثة بيئية خطيرة بسبب المياه الملوثة التي تتسرب من قنوات الصرف الصحي، على مستوى طريق اعوينات وسط الجماعة الترابية حد بوحسوسن نواحي خنيفرة.

وفي تصريحات متطابقة، عبر العديد من السكان المتضررين عن سخطهم من الروائح الكريهة التي تنبعث من قنوات الصرف الصحي، التي تسببت لهم في أثار سلبية مما أرغمهم على غلق الأبواب والنوافد تجنبا للرائحة الكريهة، مطالبين الجماعة بالتدخل من أجل رفع الضرر عنهم ووضع حد لمعاناتهم، وفق تعبيرهم.

وفي هذا السياق، قال الفاعل الجمعوي مصطفى وعيسى، “إن هذه الجريمة البيئية الناتجة عن المياه العادمة المتسربة من قنوات الصرف الصحي، تضررت منها الساكنة خاصة الروائح الكريهة وانتشار الحشرات، مما يتسبب في العديد من الأمراض خاصة في صفوف الأطفال”.

وحمل الفاعل الجمعوي ذاته، في تصريح لجريدة العمق، “المسؤولية الكاملة للجماعة”، متسائلا في هذا الإطار قائلا” أين المجلس الجماعي؟ الذي لم لانراه إلا عشية الانتخابات” بحسب تعبيره.

وتساءل المصدر ذاته،”ماهي التدابير المستعجلة التي اتخدها المسؤولين لمعالجة هذه الفضيحة”، منتقدا ما سماه ” سياسة الآذان الصماء” التي تنهجها الجماعة لشهور طويلة رغم أن الساكنة ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي دقوا ناقوس الخطر بخصوص هذه الكارثة البيئية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *