شهيد: درعة تافيلالت تعتمد على السياحة الخارجية.. و90% من الفنادق مازالت مغلقة (فيديو)

10 يوليو 2020 - 20:40

قال أحمد شهيد عضو المجلس الجهوي للسياحة بدرعة تافيلالت، إن الفنادق بالجهة لن تتمكن من استئناف عملها لأنها تعتمد على السياحة الخارجية، والحدود مازالت مغلقة، مضيفا أن طبيعة المناخ وعدم استئناف “لارام” لرحلاتها نحو الجهة سيحول دون استفادتها من السياحة الداخلية.

وأضاف شهيد في تصريح لجريدة “العمق”، أن حضوره للقاء التواصلي مع مهنيي السياحية الذي عرف حضور وزراء الداخلية والصحة والسياحة، اليوم الخميس بالرباط، كان بهدف التداول حول مجموعة من المشاكل التي يعيشها القطاع غير أنه تفاجأ بانحصار النقاش حول البروتوكول الصحي الذي يهم بالأساس السياحة الداخلية.

واعتبر أن أي النقاش حول البروتوكول الصحي في الفنادق لا يعني جهة درعة تافيلالت التي تعتمد على السياحة الخارجية، مضيفا أن “70 بالمائة من مهنيي القطاع يعانون مع الأبناك، إذ أنها لم تقم بتأجيل الأقساط بل قامت بإعادة جدولتها”، لافتا إلى أن الدعم الموجه للمستخدمين سيتوقف في حين أن استئناف العمل لن يكون إلا خلال شهر أكتوبر أو نونبر المقبل.

وشدد شهيد، على ضرورة احترام خصوصية كل منطقة، إذ أنه في الوقت الذي ستبدأ فيه مناطق أخرى نشاطها السياحي باستقبال السياح الداخليين، لن يبدأ مهنيو درعة تافيلالت عملهم، و90 بالمائة من الفنادق ستظل مغلقة، داعيا إلى ضرورة سن إعفاءات ضريبية واستمرار دعم صندوق “كورونا” ودعم القطاع غير المهيكل الذي يغلب على الجهة لضمان استدامته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على