مجتمع

“قبور الشهداء”.. أفاع وعقارب تغزو بيوت مراكشيين مع ارتفاع درجات الحرارة(فيديو)

همت لتحريك فراشها صبيحة يوم حار، فرمقت عينيها ثعبانا يزحف نحو جدار المنزل المتهالك، “منذ ذلك الوقت إلى اليوم، وبعد مرور قرابة أسبوع؛ لم يزر النوم عيني ليريحني من كآبة ذلك المنظر” .

تضيف “مي السعدية” في تصريح لجريدة “العمق”، “نعاني هنا بقبور الشهداء بمقاطعة باب تاغزت بمراكش دون رحمة البشر، ولا نعرف من أي تأتينا هذه السموم، ربما من المحلات التي تربط فيها دواب العربات المجرورة”.

حيطان ثربة متهالكة كلها ثقوب، تعتبر المكان المناسب التي تحتمي بها الحشرات والزواحف السامة من حرارة النهار الحارقة، هذا ما أكده أحد أبناء الحي المتواجد خلف سور باب دكالة بالمدينة القديمة، مضيفا “إننا نعاني من مشاكل السموم والقوارض بكترة، وقبل أسبوع لسعت عقرب بنت أحد الجيران”.

وتجمع الساكنة خلال حديثها “للعمق”على مطالبة المسؤولين عن الشأن المحلي بمراكش برفع الضرر، مشيرين إلى أن الدواء التي وفرته السلطات المحلية “غير كافي لمواجهة هذه السموم التي تشكل خطورة على حياتهم”.

ويشار أن الساكنة المتضررة قد راسلت قائد الملحقة الإدارية باب تاغزوت، من أجل التدخل لرفع الضرر الناتج عن “الفنادق” التي تستغل كمرابد للدواب التي تفوح منها روائح كريهة نتيجة فضلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *