منظمة العفو الدولية تحذر من سياسات

منظمة العفو الدولية تحذر من سياسات "نحن وهم"

22 فبراير 2017 - 13:11

حذَّرت منظمة العفو الدولية، من سياسات "نحن" و"هم"، التي ينهجها السياسيون الذين يروجون خطاباً ساماً يجرد البشر من إنسانيتهم ويقسمهم إلى معسكرين متضادين، معتبرة أن ذلك يجعل من العالم أكثر انقساماً وأشد خطراً، وذلك خلال لقاء خصص لتقديم التقرير السنوي لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء بالرباط.

ونددت العفو الدولية، بالخطاب الذي ينطوي على تقسيم البشر إلى معسكرين متضادين "نحن"و"هم"، وهو خطاب يحدد الأولويات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ومناطق أخرى، حيث "يعزز التراجع عن مبادئ حقوق الإنسان على مستوى العالم، ويجعل الرد الدولي على فظائع واسعة النطاق رداً ضعيفاً على نحو خطير".

كما حذرت المنظمة، من قيام نظام عالمي أكثر عدوانية وأشد ميلاً للمواجهة محل النظام القائم على التعددية والتنوع جراء الخطاب المتبنى من طرف مجموعة من الزعماء، والذي اعتبرته المنظمة "شعبويا".

واعتبرت المنظمة ذاتها، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وصفتها بـ"البغيضة" في حملته الانتخابية، مثالا على اتجاه عالمي يتصاعد نحو الأخذ بآراء سياسية تتسم بمزيد من الكراهية والتخويف والميل إلى الشقاق.

ودعت العفو الدولية، الفاعلين الحقوقيين الدوليين والمحليين إلى مواجهة مثل هذه الاتجاهات التي يتبناها منتهكو حقوق الإنسان، والالتزام بسد الطريق أمام سياستهم "الرعناء".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تنسيق نقابي يشجب عدم التزام وزارة أمزازي بحل ملف الأساتذة حاملي الشهادات

الـINDH تنظم دورة تكوينية عن بعد حول “خلق وتدبير المقاولة السياحية” بخنيفرة 

المطاعم

خنيفرة.. أرباب المقاهي والمطاعم يخوضون إضرابا مع وقفة احتجاجية

تابعنا على