خارج الحدود، مجتمع

توفيت والدته بكورونا .. صورة مؤثرة لشاب فلسطيني تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أشعلت صورة لشاب فلسطيني ظهر فيها وهو جالس على حافة نافذة أحد المستشفيات يراقب والدته المصابة بفيروس كورونا المستجد مواقع التواصل الاجتماعي العربية.

وحسب مواقع محلية فلسطينية، فإن جهاد السويطي، ابن قرية بيت عوا بمحافظة الخليل، كان يتسلق يوميا جدار المستشفى الحكومي الذي كانت ترقد فيه والدته الحاجة رسمية سويطي البالغة 73عاما، من أجل تلقي العلاج بعد إصابتها بكوفيد-19، ويظل يراقبها من خلف زجاج نافذة العناية المركزة، حتى وفاتها يوم الخميس الماضي.

وقال راديو جفرا المحلي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “منذ أن أُدخلت الحاجة رسمية السويطي إلى المستشفى في الخليل بعد إصابتها بفيروس كورونا وابنها جهاد السويطي يتسلق كل يوم جدار المستشفى ويجلس من خلف النافذة يراقب أمه الممددة على سرير الشفاء تحت أجهزة التنفس بشغف المنتظر ورجاء الملهوف”.

وأضاف: ” لم يتغيب يوما ولم يفقد الأمل، ولكن للقدر تدابيره المكتوبة فقد توفيت الحاجة رسمية وبقي جهاد معلقا على جدار البر وخلف نافذة الأمل”.

وخلفت الصورة تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي العربية، حيث عبر الكثير من الرواد عن تعاطفهم مع الشاب الفلسطيني.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ظهر أمس السبت، عن تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل بذلك عدد الإصابات الإجمالي إلى 7759، منها 1770 حالة شفاء، و 58 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *