زيان: أخنوش خبير في الحصول على أموال دعم الدولة
https://al3omk.com/56378.html

زيان: أخنوش خبير في الحصول على أموال دعم الدولة

هاجم الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي محمد زيان، وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، قائلا إن الأخير رجل خبير جدا في الحصول على أموال الدعم التي تقدمها الدولة لعدد من القطاعات.

وأشار زيان في ندوة صحفية بمقر حزبه بالرباط، أن أخنوش حصل منذ ترؤسه لوزارة الفلاحة على أزيد من 800 مليار سنتيم، مشيرا أن هذا الرقم كبير جدا ولم ينعكس شيئا عن القطاع، مبرزا أن المغرب مقبل بحلول سنة 2030 على العطش بسبب سياسة أخنوش.

وأوضح أن أخنوش يشتري الكل من أجل التغطية على الأعمال التي يقوم بها في الحكومة، مضيفا أن الدعم المخصص لدعم المغرب يقارب 90 بالمائة من الدعم الذي تخصصه الدولة لجميع القطاعات الحكومية، وهو الشيء الذي مكن أخنوش من الحصول على 280 مليار درهم منذ 2007.

وأضاف أن مبلغ 280 مليار يساوي ميزانية الدولة مرتين، وأن جزء من هذا المبلغ يمكن أن يخصص لسد الديون وعجز الدولة البالغ قدره 40 مليار درهم سنويا.

النواب مجرد بهائم

هجوم الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي محمد زيان، لم يستثن النواب البرلمانيين بالمغرب، قائلا إنهم مجرد “بهائم” لا يفهمون شيئا ولا يقومون بأي دور لتمثيل الشعب بشكل صحيح، مشيرا أن أغلبهم يصعد إلى البرلمان عن طريق الرشاوي وشراء الذمم، متهما الأحزاب السياسية بالتسبب في هذا الوضع، عن طريق تفضيلهم للأعيان و”صحاب الشكارة” على المفكرين وذوي الكفاءة.

واتهم زيان، في الندوة الصحفية التي خصصها للحديث عن الاتفاقية السرية التي عقدها أخنوش بهدف تأمين شركاته للمحروقات من أخطار تقلبات السوق، (اتهم) النظام السياسي بمساعدة من أسماهم بـ “صحاب الحشيش” على الدخول إلى البرلمان، مشيرا أن الهدف من ذلك هو خلق جيل برلماني لا يفهم شيئا ولا يناقش شيئا ويصوت على أي قرار يتم وضعه أمامه.

وقال زيان، إن فئة “أصحاب الشكارة” فرضوا سيطرة تامة على المشهد البرلماني، مشيرا أن النظام الانتخابي بالمغرب صُمم من أجل أن ينجح “البهائم” الصعود إلى البرلمان حتى يجد الذين ألفوا سرقة المغرب أمامهم من لا يناقشهم فيما يفعلونه، مشيرا أن ما شجعهم على ذلك هو عدم وجود أي هيئة سياسية قادرة على ردع هؤلاء.

واش حنا فدولة ولا قرودة