التلميذة الأولى بالبكالوريا بإنزكان: القليعة مدينة نوابغ وأساتذتنا درونا الأحد والعطل (فيديو)

التلميذة الأولى بالبكالوريا بإنزكان: القليعة مدينة نوابغ وأساتذتنا درونا الأحد والعطل (فيديو)

23 يوليو 2020 - 16:30

توجت التلميذة عبير عقا، مسارها الدراسي المتميز، باحتلالها للصف الأول على مستوى المديرية الإقليمية لانزكان أيت ملول، والثانية على صعيد جهة سوس ماسة، بعد حصولها على معدل 19،10، في امتحانات الباكالوريا دورة 2020.

وفي تصريح لعبير عقا، خصت به العمق المغربي، أشادت هذه الأخيرة بدور أساتذتها في مسارها الدراسي، بدءا بمؤسسة أجيال الخاصة، وانتهاء بثانوية الفتح التأهيلية بالقليعة، وهي المدينة التي ارتبط اسمها في أذهان المغاربة بالإجرام، وهو مادفع عبير، لتصحح الوضع بقولها: “مدينة القليعة مدينة نوابغ، فقد سبق وأن احتلت مراتب متقدمة في الإمتحانات الإشهادية وطنيا، وهي كذلك مدينة مواهب بما تزخر به من فنانين وكتاب وأدباء”.

وعن مسارها الدراسي، تقول عبير: “أجد نفسي في المواد العلمية، ولدي ميول إليها، قررت أن اتخصص في الفيزياء خيار فرنسية، حتى أختصر المسافة، وتعلمت أن الرياضيات بحر لانهاية له، ويمكن أن اطبقه حتى في حياتي اليومية”.

والد عبير، قال في تصريح للعمق، بأن ابنته كانت مثالا للطالبة المجدة الخلوقة، التي تحترم الجميع، وخلقت التميز داخل العائلة الصغيرة.

محمد المكدر، أستاذ عبير بإحدى السنوات بالثانوية التأهيلية الفتح، أشاد بدوره بأخلاق وهمة عبير داخل الفصل، ووصفها بالتلميذة التي تفرض على الجميع أن يحترمها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجالية المغربية بالخارج وكلية الحقوق أكدال (فيديو)

الإسعاف كورونا

عاجل: المغرب يسجل 2533 إصابة جديدة بكورونا.. ونسبة الشفاء ترتفع إلى %85.7

توقيف شخصين بتطوان بشبهة الاتجار الدولي في المخدرات

تابعنا على