نزول زخات مطرية مع تساقط ثلوج اليوم الجمعة

نزول زخات مطرية مع تساقط ثلوج اليوم الجمعة

24 فبراير 2017 - 07:22

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات مطرية محلية أحيانا بالريف والسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي.

كما يرتقب تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يفوق علوها ألفي متر. وستخيم سحب كثيفة شيئا ما مصحوبة بأمطار خفيفة أو زخات مطرية متفرقة على المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والشاوية ودكالة ومن المحتمل عبدة، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة في غالب الأحيان بالشياضمة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، حيث من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية المحلية.

عدا ذلك ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، من القطاع الغربي بالسهول الشمالية والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 09 و 14 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والسهول المتواجدة غرب الأطس، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و17 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و13 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والسواحل المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 24 و29 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات كوفيد تعود إلى الارتفاع بجهة سوس.. وإجمالي المصابين يصل 4857 حالة

معهد الجزيرة للإعلام يؤسس للصحافة العلمية بالعالم العربي

إقليم وزان

عامل وزان “يرفض” استقبال هيئتين سياسيتين لمناقشة مشاكل الإقليم

تابعنا على