مجتمع

مع اقتراب عيد الأضحى .. السلطات تشدد الخناق على القادمين من مدن المنطقة 2

تواصل السلطات العمومية بأقاليم ومدن المنطقة 1 تشديد الخناق على المواطنين الوافدين إليها من المنطقة 2، خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى، وارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا”، والذي سجل رقما قياسيا أمس السبت بإصابة 811 شخص بالفيروس.

وقال مصدر مطلع لجريدة “العمق”، إن سلطات طنجة المصنفة في منطقة التخفيف 2 أوقفت منذ أيام العمل برخص التنقل بسبب الوضعية الوبائية التي تشهدها المدينة، حيث سجلت بها أمس 455 حالة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التنقل من باقي أقاليم المنطقة 2 في اتجاه المنطقة 1 لم يعد يتم برخصة التنقل التي يسلمها القياد والباشوات، بل يستلزم الأمر سحب رخصة من قسم الشؤون الداخلية للإقليم أو العمالة القادم منها.

وشدد مصدر الجريدة، أنه من المستبعد الترخيص لأي مواطن بالتنقل من المنطقة 2 إلى المنطقة 1 بالنظر إلى الوضعية الوبائية التي تعرفها بعض مدن وأقاليم المنطقة 2، خصوصا بعد اكتشاف حالات إصابة بـ”كورونا” وافدة من طنجة ومراكش.

وسجلت جهة درعة تافيلالت منذ بداية الأسبوع أزيد من 20 حالة إصابة بفيروس”كورونا”، تعود 90 بالمائة منها إلى مواطنين وافدين على أقاليم الجهة من مدينة طنجة بالإضافة إلى مخالطيهم.

وتبعا لذلك، قررت السلطات إخضاع جميع القادمين إلى أقاليم جهة درعة تافيلالت من مدينة طنجة وباقي مدن المنطقة 2 إلى اختبار “كورونا” بشكل إجباري، كما قامت سلطات ورزازات بمنع حافلات مسافرين تقل مواطنين لا يحملون أي رخص للتنقل ويشتبه في كونهم قادمين من طنجة من دخول الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *