مجتمع

اكتظاظ غير مسبوق بسوق للمواشي ينذر بـ”بؤرة وبائية” بقلعة السراغنة (صور)

عرف سوق حد الفرايطة للمواشي بإقليم قلعة السراغنة اليوم الأحد اكتظاظا غير مسبوق من أجل عرض أو اقتناء أضحية العيد، وذلك بعدما تجمع المئات من المواطنين قادمين من مختلف جماعات الإقليم ومن خارجها.

وقالت مصادر محلية لجريدة العمق إن بيع أضاحي العيد بالإقليم بدأ يوم الخميس الماضي بسوق العطاوية، لكن السلطات المحلية منعته وأمرت الكسابة بمغادرة المكان، مما أدى إلى احتكاك بين  الطرفين، وهو ما حدث أيضا يوم الجمعة الماضي بسوق سيدي رحال.

وأشارت إلى أن هذا المنع دفع المواطنين إلى قصد سوق حد الفرايطة. وبالرغم من الإجراءات الاحترازية التي أقدم عليها المسؤولون لتنظيم السوق، سواء برسم مربعات للتباعد الجسدي، أو توفير معقمات، إلا أن الأعداد الكبيرة التي فاقت التوقعات، أذهبت كل تلك الجهود سدى.

واستغربت مصادر الجريدة من قرارات السلطة المحلية، فبدل فتح عدد من الأسواق طيلة الأيام التي تسبق عيد الأضحى تجنبا للاكتظاظ، منعت ذلك بالمرة وسمحت بسوق وحيد، اكتظ فيه المئات دون اتخاذ إي إجراءات احترازية للوقاية من الفيروس، مما قد يتسبب في “بؤرة وبائية”.

الصورة التي نشرها أحد منتخبي قلعة السراغنة وعدد من المواطنين، لقيت تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت التعليقات كلها مستغربة ومحذرة، ومطالبة بتدخل السلطات المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *