سياسة

البام ينبه إلى “نواقص” كواشف كورونا: دول تقدمت بطعن ضد الشركة المنتجة

نبّه حزب الاصالة والمعاصرة، إلى “النواقص” التي تشوب الكواشف المستعملة للكشف عن فيروس كورونا بالمغرب، مشيرا إلى أن دولا تقدمت بطعن ضد الشركة المنتجة.

وقال عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، إن الكواشف السيرولوجية التي تستعمل في المغرب تم اقتناء كميات كبيرة منها من الشركة العابرة للقارات التي تقدمت بعض الدول الأفريقية بطعن ضدها.

وتابع المصدر ذاته أن هذه الكواشف “تشوبها بعض النواقص منها أن صلاحيتها ستنتهي في 8 غشت 2020، وأنها لا تستطيع الكشف إلا عن مؤشر واحد، بالإضافة إلى استحالة دخول أي منتوج من نفس الأمصال لأي شركة منافسة، رغم تواجد بعض من المنافسين على التراب الوطني منذ عشرات السنين”.

وتساءل بيد الله “هل تعمدت هذه الشركة، تحت ضغط الطلب الدولي، التخلص من مخزونها من هذا المنتوج في الوقت الذي ظهرت فيه، عند منتجين آخرين كواشف بيولوجية من نفس العينة، أسرع استعمالا وأكبر نجاعة وجودة لاكتشاف العلامات المصلية الثلاثة وفِي آن واحد وبنفس التكلفة؟”.

وتابع “هل ستتمكن مصالح وزارة الصحة من استعمال هذه الكمية من الكواشف في الوقت المتبقى من صلاحيتها وفِي ظروف تضمن جودة نتائجها المرتقبة؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *