إغلاق 8 مدن.. البام يستدعي العثماني ولفتيت وأيت الطالب لاجتماع طارئ بالبرلمان

إغلاق 8 مدن.. البام يستدعي العثماني ولفتيت وأيت الطالب لاجتماع طارئ بالبرلمان

28 يوليو 2020 - 17:30

لايزال القرار المفاجئ بإغلاق 8 مدن ابتداء من منتصف ليلة الأحد الماضي، يثير الكثير من ردود الفعل، ففي سابقة من نوعها طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب باجتماع طارئ بلجنة الداخلية بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وطالب رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بتفسير القرار داخل لجنة الداخلية بمجلس النواب بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزيرا الصحة والداخلية.

ومما جاء في طلب رئيس فريق البام، والذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، “طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، فإن نواب الأصالة والمعاصرة يطالبون بعقد اجتمع للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بحضور رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والصحة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الطلب يروم “التداول في قرار الحكومة بإغلاق عدد من المدن الكبرى والمتوسطة بشكل مفاجئ وتداعياته الوخيمة على المواطنات والمواطنين في ظل أجواء العطلة الصيفية وعيد الأضحى المبارك”.

وفي السياق ذاته، طالب الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لتدارس قرار إغلاق بعض المدن قبيل عيد الأضحى.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة، أعلنتا في بلاغ مشترك الأحد الماضي، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد استقالة حروزة .. أرباب مرشح وحيد للأمانة العامة الاقليمية للبام بالقنيطرة

NASER BOURITA

المغرب يدين بشدة الإمعان في نشر الرسومات المسيئة للرسول

إغلاق معبر الكركرات

إغلاق انفصاليي البويساريو لمعبر الكركرات يتسبب في أزمة غذاء بموريتانيا

تابعنا على