مجتمع

كلفت 800 مليونا.. استياء عارم بدمنات جراء تحويل ساحة عمومية إلى “سويقة” (صور)

خلف تحويل ساحة عمومية بدمنات كلفت حوالي 800 مليون سنتيم من ميزانية المجلس الإقليمي بأزيلال إلى “سويقة”، استياءً “عارما” وسط ساكنة مدينة دمنات.

وقد نشر نشطاء مجموعة من الصور على موقع “فيسبوك” قالوا إنها تعود للفوضى التي تعيش على وقعها ساحة “المليار”، في إشارة منهم إلى الساحة العمومية المحاذية للمحطة الطرقية التي تمت إعادة إصلاحها في إطار البرنامج المندمج لتأهيل مدينة دمنات.

وقد عبر العديد من الدمناتيين عن استنكارهم لما آلت إليه الساحة سالفة الذكر، إذ علق مولاي نصر الله البوعيشي على الصور قائلا: “يعجز اللسان عن وصف هذه المناظر البشعة.. السؤال دائما هو من وراء هذه القرارات الارتجالية غير محسوبة العواقب حالا ومآلا؟ هل هذا هو المصير النهائي للمليار الذي خصص لتهيئة هذه الساحة؟ وهل هذا هو آخر ما تفتقت عليه عبقريتكم”.

أما عبد اللطيف بوغالم فقد أرفق الصور بتعليق قال فيه: “بشاعة المنظر نتاج بشاعة العقول والضمائر التي أوصلت المدينة إلى مصاف مدن الأشباح”، وأضاف “لهؤلاء أقول بأن هذا ما تستحقون وهذا ما يناسب نوع وجودة اختياراتكم وهذا ما يلائم حجم تطلعاتكم”.

وزاد بوغالم “ولأولئك أقول أكثروا من ظهوركم على الشاشات واغتنموا كل فرصة للظهور أمام العدسات فنهايتكم مهما طالت قصرت ومآلكم الهزيمة والسقوط. ولنفسي أقول صبرا ثم صبرا ثم صبرا فدمنات ساحرة وعريقة بعبقها وجوهرها وكينونتها، ولن ينقصها ظلم الرعاع حسنا ولا بهاء”، ليختم تعليقه قائلا: “فمهما شاخت الأم وهرمت زادت حبا وفاضت هياما لأننا أبناء صالحون ولن نجحد لأمنا مهما هانت وذبلت وشاخت”.

أما الفيلالي إسماعيل فقد علق على الصور التي نشرها مولاي عمر الناصري بقوله: ” أنا حزين جدا. ويزداد حزني أثناء رؤيتي لهذه البشاعة. أصبحت أخجل عندما أتجول بالمدينة.إنه شيء مؤلم جدا”.

مصادر من جماعة دمنات قالت إنها راسلت السلطات المحلية لإنهاء الوضع بالساحة المذكورة لان الواقع هناك لم يعد مقبولا، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *