تدشين دار الثقافات المغربية الفلامانية ببروكسيل

تدشين دار الثقافات المغربية الفلامانية ببروكسيل

23 فبراير 2017 - 23:00

دشن الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو ، ووزير الثقافة والإعلام والشباب وشؤون بروكسل بالحكومة الفلامانية، سفين غاتز، أمس الأربعاء ببروكسل، المقر الجديد لدار الثقافات المغربية الفلامانية (دارنا).

وأوضح السيد برو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الفضاء الجديد سيكرس لتبادل وتثمين الثقافتين المغربية والفلامانية، وسيفتح أبوابه برؤية جديدة ستستفيد من مساهمة وزارة الثقافة الفلامانية في جميع جوانبه الفنية والأدبية، مع برمجة جديدة تعكس ثراء ثقافتي البلدين.

وتابع الوزير، في هذا السياق، أن المركز الثقافي الجديد سيقوي تشبث المغاربة بثقافتهم وهويتهم مع الانفتاح على الثقافة البلجيكية، وذلك في أجواء يطبعها التبادل والتعايش معا. من جهته رحب السيد غاتز بافتتاح دار الثقافة هذه في حلتها الجديدة، والتي ستخصص للتبادل والتفاهم بين الثقافتين المغربية والفلامانية. وأعلن الوزير البلجيكي إطلاق البرنامج الثقافي المقبل لهذا المركز، الذي يضع الشباب في قلب مشروع التبادل الثقافي الذي يحمله، وذلك من خلال تأطير وصقل إبداعهم، والمواجهة بين مختلف الهويات والتقاليد والتأثيرات الثقافية. وجرى حفل افتتاح هذا الفضاء الثقافي الجديد بحضور سفير المغرب في بروكسل، محمد عامر، والقناصلة العامون للمملكة بلجيكا، وعدة شخصيات بلجيكية ومغربية من عالم الثقافة، وباحثين وفاعلين ثقافيين وجمعويين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا على طاولة النقاش.. مدير التعليم بمكناس يعقد لقاءً مستعجلا مع النقابات

كورونا تدفع سلطات تاونات لإغلاق إعدادية لمدة 14 يوما

تسجيل 75 إصابة جديدة لـ “كورونا” بجهة فاس مكناس

تابعنا على