مجتمع

خبير لـ”العمق”: أرقام كورونا الأخيرة مقلقة والصراحة مطلوبة بين المسؤولين والمغاربة

فيروس كورونا

قال الخبير المغربي مروان بوخريص إن أرقام الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 بمدن مغربية في الأيام القليلة الفارطة “مقلقة”.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق” أن “حالات الوفيات أيضا تتزايد.. لذلك وجب على المسؤولين في وزارة الصحة تفسير أسباب ذلك بالتفصيل وبوضوح للمغاربة، سواء عبر ندوات مصورة أو بلاغات مكتوبة”.

وأردف الباحث المغربي في علم الأوبئة بكندا “الصراحة مطلوبة بين المسؤولين والمغاربة.. لكي لا يكون أي قرار مفاجئا، فالمعلومة والتوعية حاليا بمتابة دواء للفيروس”.

ونوه بوخريص بقرار منع التنقل من وإلى مدن مغربية، مؤكدا “المنطق يقول أنه خيار حكيم، نظرا لضعف البنية الصحية بالمغرب.. فالسبيل الوحيد لمنع تزايد الحالات هو حصرها”.

وعن الوضع الوبائي بمدينة طنجة “حسب ما بلغني من أصدقاء أطباء.. فالوضع هناك يحتاج دراسة مستعجلة ومعمقة لأن انتشار الفيروس كان بشكل سريع مقارنة بباقي المدن المغربية”.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت مساء أمس الخميس، عن تسجيل 1046 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلى جانب تسجيل 14 وفاة بفيروس كورونا، ما يعد أعلى معدل إصابة يومي في البلاد منذ بدء تفشي الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *