هل يرضخ وزير الصحة لمطالب الأطر الطبية بخصوص التحفيزات المالية لوباء

هل يرضخ وزير الصحة لمطالب الأطر الطبية بخصوص التحفيزات المالية لوباء "كورونا"؟

06 أغسطس 2020 - 14:30

من المقرر أن تعلن وزارة الصحة المغربية عن تخصيص تحفيزات خاصة للأطر الطبية.

وحسب معلومات حصلت عليها جريدة "العمق"، فإن وزير الصحة خالد أيت طالب بدأ ومنذ أمس الأربعاء، لقاء عدد من ممثلي النقابات للاتفاق بشكل نهائي عن مقدار التحفيزات التي ستخصص لجنود الصف الأول لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

وكان عدد من الأطر الطبية قد خرجوا للاحتجاج بعدد من المدن المغربية، معبرين عن رفضهم لإلغاء العطل السنوية ومطالبين "بتحفيزات وحوار مع وزير الصحة".

وقالت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إن إلغاء العطل السنوية المختصرة لنساء ورجال الصحة "سيزيد من حدة الضغط النفسي والإجهاد على العاملين في القطاع، وتعتبره مناقضا لما تنتظره الأطر الصحية من تحفيز وتشجيع".

وأبرزت النقابة السالفة الذكر، أن "قرار إلغاء العطل تم دون استشارة أو إشعار مسبق، ولم يراع لا ظروف الاحتراق المهني التي بدأت تظهر بوادرها في صفوف العامليـن في القطاع، ولا تنقلاتهم رفقة عائلاتهم لقضاء عطلهم، ولا الحجوزات، ولا ضرورة التمتع بالحد الأدنى من الراحة للتخلص من التعب والضغط لاسترجاع القدرة على استئناف العمل".

واعتبرت النقابة أن القرار "خلف موجة غضب جديدة وسط نساء ورجال الصحة الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل خدمة الوطن والمواطنين، وذلك ما نوه به الجميع في هذه الأزمة الوبائية".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هيئة حقوقية تتهم الحكومة بـ”استغلال” حالة الطوارئ.. وتحذر الدولة من التطبيع

خلف خسائر مادية كبيرة.. حريق مهول بإحدى المصانع بالدار البيضاء (فيديو)

وقفة تضامنية مع “الراضي” تزامنا مع التحقيق التفصيلي في قضيته

تابعنا على