ترامب يوجه رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس.. هذه تفاصيلها

ترامب يوجه رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس.. هذه تفاصيلها

06 أغسطس 2020 - 16:00

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة خاصة للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، أشاد فيها بإنجازات المغرب تحت قيادته، مجددا التزامه من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ارتياحه للعمل إلى جانب الملك، ''بصفته رائدا في إفريقيا والعالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط".

وقال ترامب إنه ''في عهد جلالتكم، عمل المغرب والولايات المتحدة على تعميق التحالف التاريخي في مجموعة من مجالات التعاون"، مضيفا أن البلدين "وقعا على اتفاقية للتبادل الحر، وواجها، جنبا إلى جنب، آفة التطرف العنيف، وضاعفا الإمكانيات من أجل تفاهم ثقافي أفضل بين شعبينا".

وأشار إلى أن "الشراكة المستدامة بين الولايات المتحدة والمغرب تجد جذورها في قيمنا المتبادلة، والتزامنا من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار"، منوها بإنجازات المغرب تحت قيادة جلالة الملك، لاسيما في مجالات التنمية البشرية، والإصلاحات السياسية والتقدم الاجتماعي.

وتابع بالقول، "وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني العمل، إلى جانبكم بصفتكم رائدا في إفريقيا وفي العالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط".

واغتنم ترامب هذه المناسبة ليعرب عن تهانئه للملك، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربعه على عرش أسلافه المنعمين، معربا كذلك عن أصدق متميناته للممك وللشعب المغربي من أجل عيد وطني مجيد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

تابعنا على