القرضاوي للريسوني: أظن أنها أيامي الأخيرة.. بلغ سلامي لجميع المسلمين (فيديو)

القرضاوي للريسوني: أظن أنها أيامي الأخيرة.. بلغ سلامي لجميع المسلمين (فيديو)

08 أغسطس 2020 - 12:00

قال الشيخ يوسف القرضاوي، في رسالة وداع، وجهها لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، "أظن أنها أيامي الأخيرة"، داعيا الأخير إلى أن يبلغ سلامه لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

الرسالة المؤثرة التي نشرها الريسوني على موقعه الرسمي، خاطب فيها القرضاوي الريسوني بصوت منهك قائلا "سلم لي على الجميع، وبلغهم تحياتي، ودعائي إلى الله سبحانه وتعالى أن يرفع رايتهم، ويجعل لهم فرجا ومخرجا، يخرجهم من هذه المحنة الصحية التي نزلت بالعالم كله وبالمسلمين".

واسترسل الشيخ القرضاوي، "نسأل الله أن يشفيهم مما هم فيه، ويجعل لهم منها فرجا ومخرجا، ويجعل لهم طريقا الى الحق يعملون به ويعملون له، ويدعون إليه ويوفقهم إلى حمل الراية في العالمين.. إنه سميع قريب".

"أظن أنها أيامي الأخيرة ولا حياة لنا إلا بهذا الدين والأمة بخير تحمل رسالة العلم و الرحمة والأمانة للدنيا كلها وسلامي للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها"، يضيف القرضاوي.

ودعا القرضاوي الله أن "يجعلنا ألسنة صدق له (الإسلام)، وألسنة دعوة إليه، وأن يوفقنا جميعا الى العمل بهذا الدين العظيم، وأن يجعلنا أهلا له لحمله، تبعة وشعارا ودثارا، نحميه وندعو اليه، وندعو الدنيا كلها لتحمله، معنا ومن خلفنا ومن بعدنا، ليس هناك أفضل ولا أعظم من هذا الدين العظيم".

وذكّر الشيخ بما ورد في القرآن "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا"، معبرا عن شكره للريسوني لاهتمامه به وسؤاله عنه، داعيا ربه لأن يكون "حاملا لهذه البشرى معكم ومع المسلمين جميعا، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن تكونوا عند ظني دائما".

وعبر عن شوقه لمجالسة الريسوني قائلا "والله كم كنتُ أتمنى أن أجلس إليكم وأستمع إليكم، وأن أبلّغكم ما أُحس به، أن تبلغوا تحياتي ودعواتي لإخواني جميعا وللمسلمين في شرق الأرض وغربها وشمالها وجنوبها، كل ما نستطيع أن نحدث به العالم، نحدثكم به وتحدثون به الدنيا بعدنا، وتحملون الراية إن شاء الله".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“كورونا” يتسلل إلى كلية العلوم بمكناس .. والإدارة تقرر تأجيل الامتحانات

طقس اليوم.. زخات مطرية بالجنوب وأجواء مستقر في باقي المناطق

تلاميذ بتاونات يواجهون مصيرا “مجهولا” بعد قرار الجهات الوصية هدم حجرتين

تابعنا على