سياسة

عشرات التجار ينددون بـ”ظلم وفساد” قيادة البوليساريو: جوعت سكان المخيمات (صور)

مخيمات تندوف

ندد عشرات التجار أصحاب الشاحنات، بمخيمات تندوف، بما وصفوه بـ”ظلم وفساد” قيادة جبهة البوليساريو، متهمين إياها بتجويع سكان المخيمات ومفاقمة معاناته مع الجائحة، وطالبوا بإيجاد حل لمشاكلهم العالقة والسماح لهم بممارسة أنشطتهم.

واحتشد التجار، اليوم السبت، في وقفة احتجاجية أمام مقر ما يسمى بـ”الكتابة العامة” لجبهة البوليساريو، معلنين استمرارهم في التصعيد، ومستنكرين “تنصل وتماطل وتعنت” قيادة الجبهة الانفصالية.

وأشار التجار في بيان، إلى أن اسكان المخيمات يعانون أوضاعا صعبة فاقمتها ظروف الجائحة وما خلفته من أضرار اقتصادية واجتماعية.

وأوضح المصدر ذاته أن سياسة الجبهة الانفصالية بالمخيمات لم تخلف سوى الجوع والمرض، “لأن الجوع والمرض واللجوء لا يمكن أن يجتمعوا على ظهر رجل مرة واحدة ولو بلغ صبر أيوب في الظلمات”.

وحمل المصدر ذاته قيادة جبهة البوليساريو المسؤولية الكاملة هم عن نتائج “هذه الأزمة المفتعلة”،  موجها دعوة لسكان المخيمات لمؤازرة هذا الاحتجاج الذي وصفه بـ”الحراك الاجتماعي”.

وتعيش جبهة البوليساريو على صفيح ساخن بسبب سياسة تدبيرها لمخيمات تندوف على التراب الجزائري، حيث أثارت غضب واحتجاج فئات كثيرة من سكان المخيمات، ما خلف أوضاعا مأساوية فاقمتها جائحة كورونا، في ظل عجز الجبهة عن التصدي للفيروس.

تجار يحتجون بتندوف تجار يحتجون بتندوف تجار يحتجون بتندوف تجار يحتجون بتندوف تجار يحتجون بتندوف تجار يحتجون بتندوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *