سياسة

سفير لبنان بالرباط: دعم الملك لبيروت “مكرمة” .. وتضامن الشعب المغربي كبير

زياد عطا الله

عبر السفير اللبناني بالمغرب زياد عطا الله، عن شكره العميق للملك محمد السادس نظير دعمه الكبير والعاجل للبنان بعد المأساة التي لحقته جراء الانفجار الضخم الذي حدث بمرفأ العاصمة بيروت والذي أودى بحياة العشرات وخلف آلاف المصابين.

ووصف زياد عطا الله دعم الملك محمد السادس للبنان بأنه “مكرمة”، مؤكدا في لقاء خاص مع ممثلي وسائل إعلام وطنية ودولية، وحضرته جريدة “العمق”، أن المبادرة الملكية اتسمت بالاسباقية، حيث وصلت المساعدات إلى البلد حتى أن قبل أن يطلق الأخير استغاثة نداء للمساعدة.

كما عبر السفير اللبناني بالمغرب، باسمه وباسم حكومة وشعب لبنان، عن شكره الكبير للشعب المغربي بسبب تضامنه القوي مع اللبنانيين إثر الانفجار الضخم، مؤكدا أنه تفاجأ بحجم تضامن المغاربة، حتى إن السفارة تلقت آلاف الرسائل التضامنية من طرف المغاربة.

وشدد المسؤول ذاته، على أن المساعدات العاجلة التي تلقاها لبنان من طرف المغاربة ستزيد من تعميق العلاقة المتينة بين البلدين، كاشفا أنه وقّع أزيد من 150 تأشيره سفر لفائدة أطباء عسكريين مغاربة من أجل الذهاب لبيروت من أجل المشاركة في علاج الجرحى جراء الانفجار.

وأبرز أن زهاء 20 طائرة مغربية حلت بيروت وعلى متنها مساعدات غذائية وطبية، مؤكدا أن المستشفى العسكري الذي أقامه المغرب بالعاصمة بيروت يعد من بين أكبر المستشفيات الميدانية التي نُصبت هناك للمساعدة في علاج الجرحى والمصابين ضحايا الانفجار الضخم.

زياد عطا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *