مجتمع

أرباب المقاهي والمطاعم يشتكون “تعسف” السلطات ويدعون لإضراب وطني

دعت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب جميع فروعها الوطنية إلى الاستعداد لخوض إضراب وطني، وذلك احتجاجا على “القرارات التعسفية التي يتعرض لها المهنيون في عدد من الأقاليم”.

جاء ذلك، عقب اجتماع للمكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أول أمس السبت، لبحث القرارات التي اتخذها السلطات المحلية في عدد من الأقاليم في حق المقاهي والمطاعم.

وعبر المكتب الوطني للجمعية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن أسفه الشديد لما يتعرض له المهنيون في بعض الأقاليم من “تعسفات من طرف السلطات المحلية التي قررت إغلاق عدد من المقاهي والمطاعم بذريعة أن الزبون كان جالسا في المقهى دون وضع الكمامة محملة كامل المسؤولية للمهنيين”.

واستغرب ذات المصدر، من “تركيز السلطات المحلية على المقاهي والمطاعم، معتبرة إياهم سببا في انتشار الوباء، في حين أن كل البؤر والحالات المسجلة بالمغرب كانت في المصانع و المعامل”.

وأعلنت الجمعية، عن رفضها التام للتوقيت الذي اعتمدته السلطات المحلية بكل من طنجة وفاس وبني ملال وسلا وغيرها من المدن، واستنكارها لعدم اتخاذ الحكومة منذ بداية الجائحة أي قرار قد يخفف من معاناة المهنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *