مجتمع

عمال بتروليون يستنكرون “الطرد التعسفي” لزملاء لهم

استنكرت الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة، قرار الطرد “التعسفي” في حق عضو المكتب التنفيذي للجامعة، الكاتب العام المساعد المكلف بمحطات الخدمات رشــيـد إد طالب وكذلك الكاتب العام مبارك البلاج عضو التنسيقية الوطنية لعمال وعاملات محطات “شال”.

وقال بلاغ للجامعة الوطنية، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن المطرودون “توصلوا بقرار الفصل عن العمل يوم 15 فبراير 2017 وذلك أمام تعنت وعجرفة شركة فيفو إنرجي وحرصها على تصفية الملف بكل الطرق وتماديها في خرق الدستور ومدونة الشغل ومحاولاتها اليائسة في إسكات المناضلين الشرفاء ومصادرة حقهم في الممارسة النقابية الحرة والمستقلة وإصرارها كذلك على فبركة الملفات في حق مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بتواطئ فاضح مع حفنة من ممتهني الريع النقابي والاسترزاق بملفات الشغيلة”.

وأدانت الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة، في البلاغ ذاته، ما وصفته بـ”القرار الجبان نعتبر أن تطبيق المادة 39 على الاخوان الكتاب العامون إنما هو نوع من أنواع التضليل والتخبط الذي تعيشه شركة فيفو إنرجي”.

ودعت الجامعة، كل أعضائها و”جميع المكاتب النقابية الحضور يوم السبت 18 فبراير 2017 على الساعة 10 صباحا لمناقشة الملفات المطروحة على الجامعة لدراسة حيثيات المشكل الذي تتعرض له من ضرب وممارسة الضغوطات على المكاتب النقابية بما فيها الطرد التعسفي. من طرف شركة فيفو إنرجي فيفو إنرجي وكذلك شركة مان باور عاش الاتحاد المغربي للشغل”.