بعد الخطاب الملكي.. شبيبة التجمع الوطني للأحرار تواجه كورونا بحملة وطنية

بعد الخطاب الملكي.. شبيبة التجمع الوطني للأحرار تواجه كورونا بحملة وطنية

22 أغسطس 2020 - 17:01

ثمنت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، مضامين الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب،  معلنة عن إطلاق حملة وطنية للتوعية والتحسيس بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، تحت شعار "المواطنة إلتزام"، وذلك للمساهمة في إنجاح المجهود الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ودعت الهئية المذكورة، في إعلان للحملة، جميع التمثيليات المحلية والإقليمية والجهوية للشبيبة التجمعية وكافة مناضلات ومناضلي الشبيبة التجمعية للانخراط في التعبئة الجماعية والتوعية والتحسيس، وذلك بواسطة مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. وعبر إبداع مبادرات خلاقة بتعاون وشراكة مع مختلف التنظيمات الموازية للحزب وهياكله ومسؤوليه المجاليين، لمساندة المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية من أجل تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين والتنبيه بضرورة الالتزام الفردي والجماعي، وتغليب روح المسؤولية والمواطنة الحقة، تفاديا لوضعية أصعب وأسوأ من الوضعية الحالية.

وطالبت، كافة المواطنات والمواطنين بالالتزام بتدابير الوقاية، وللمزيد من اليقظة والالتزام بالشروط الصحية والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات باستمرار في الأماكن العمومية، وتفادي الأماكن المزدحمة.

وفي السياق ذاته، دعت الشبيبة مختلف وسائل الإعلام إلى مضاعفة الجهود للتوعية بمخاطر هاته الجائحة، وجميع التمثيليات المحلية والإقليمية والجهوية للشبيبة التجمعية، وكافة المناضلات والمناضلين للمسارعة إلى التبرع بالدم، نظرا للخصاص الكبير في هاته المادة الحيوية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ودعا البلاغ ذاته، جميع فعاليات المجتمع المغربي للانخراط في التعبئة الجماعية لتجنيب بلادنا الأسوأ، وحفظ أرواح المغاربة والتنبيه إلى التراخي الملاحظ على مستوى المجتمع.

من جهة أخرى، وجهت الهيئة عينها، نداءها لمقاولات ومؤسسات القطاعين العام والخاص للمزيد من اليقظة، وتشديد الإجراءات الاحترازية حماية للمواطنين والمواطنات.

ونوه البلاغ ذاته، بمجهودات جنود الصفوف الأمامية من مهنيي الصحة، والأمن الوطني، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، ونساء ورجال التعليم والإدارة الترابية داعيا المواطنات والموطنين للتجاوب الإيجابي وتيسيير مهام السلطات المختصة والأطر الطبية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تعيين الزميل يوسف بلهيسي مديرا للتواصل بالمندوبية الوزارية لحقوق الانسان

الوزيرة الوافي تطلق من جهة الشرق مشروع تنزيل السياسات الوطنية للهجرة(فيديو)

اعتقال

اعتقال قاصر مخدر هشّم زجاج أربع سيارات

تابعنا على