أخبار الساعة، مجتمع

بعد تزايد الإصابات بكورونا.. مطالب بالإغلاق الفوري لمركز القاضي المقيم بالريصاني

إقليم الرشيدية

طالب المكتب المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرشيدية، بالاغلاق الفوري لمركز القاضي المقيم بالريصاني، واتخاذ كل الاجراءات اللازمة والضرورية بمختلف محاكم الدائرة القضائية بالرشيدية (التباعد، مكاتب الواجهة، منع الولوج للمحكمة الا للضرورة القصوى، التناوب في العمل، وضع الكمامات من طرف كل المشتغلين بالمحكمة ومساعدي القضاء).

ووصفت الهيئة المذكورة، في بيان لها، توصلت العمق بنسخة منه، تعامل الوزارة محليا ووطنيا  ب” بالتقصير والعجز عن محاصرة انتشار الوباء بمختلف محاكم المملكة وعدم توجيه كل الامكانيات المتاحة باعتبار القطاع من أغنى القطاعات”.

وفي هذا الصدد، حمل البيان ذاته، وزير العدل مسؤولية الفشل الذريع في تدبير جائحة كورونا والانتشار السريع لها في مجموعة من المحاكم.

وعلى صعيد متٌصل، أعلن التنظيم النقابي عن تقديم تعازيه الحارة والصادقة لأسر شهداء الواجب، متمنيًا الشفاء العاجل لكل المصابين.

من جهة أخرى، طالبت النقابة السالفة الذكر، بإلغاء ميزانيات التنقل والاصطياف والسفريات والاستقبالات، والميزانيات المخصصة لكل الجمعيات والوداديات في ظل تعذر انجاز برامجها، وتخصيص مبلغ 3000 درهما شهريا وفوريا لكل موظفي القطاع لاقتناء المعقمات، ادوات النظافة، الكمامات، التنقل المكلف إلى العمل، في ظل العجز المسجل على مستوى مجموعة من الدوائر القضائية.

واستغرب المصدر عينه، حالة الشرود التي تعيشها المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل واستمرارها في خدمة المحظوظين، بعيدا عن واقع الموت الذي يرخي بظلاله على مجموعة من المحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *