مجتمع

اعتصامهم دام 14 يوما دون أي تدخل.. أرباب النقل السياحي يستنكرون الإهمال (فيديو)

14 يوما مرت على بداية اعتصام أرباب النقل السياحي المنضوين تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، أمام ولاية جهة مراكش آسفي، “دون تجاوب أي مسؤول معهم سواء على المستوى المحلي أو المركزي”، حسب ما صرح به رئيس الفيدرالية، محمد بامنصور.

وأوضح بامنصور، خلال تصريح مصور له مع جريدة “العمق”، أن تواجدهم في المعتصم لم يأت من فراغ، لأن هناك إقصاء وتهميش قطاع النقل السياحي من الجانبين الاقتصادي والاجتماعي، بحيث لم يتم تأجيل سداد أقساط الديون، وعدم التوصل لحل لإنقاذ المقاولات من الإفلاس، رغم أن لجنة اليقظة فرضت هذا الإجراء على الأبناك، إلا أن هذه الأخيرة لم تفعلها على أرض الواقع”.


وأضاف أنه على مستوى الجانب الاجتماعي تم إقصاء الموارد البشرية التي تشتغل في مقاولات النقل السياحي، والتي توقفت عن العمل قبل فبراير من الدعم الذي ستقدمه لجنة اليقظة، مشيرا إلى أن اعتماد الفترة بين فبراير ودجنبر غير كافي، لأن القطاع يحتاج إلى 3 سنوات حتى يعود لنشاطه العادي.

واسترسل بامنصور قائلا: “أن تمر 14  يوما من الاعتصام، ولم يتم فتح حوار من طرف الجهات الرسمية، هذا يطرح أكثر من علامة استفهام، خاصة وأن القطاع يدر العملة الصعبة ومشغل لعدد كبير من اليد العاملة”.

يشار إلى أن أرباب ومهنيي النقل السياحي دخلو في اعتضام مفتوح  منذ يوم الخميس 13 غشت بـ 13 مدينة مغربية، واصطفوا بسياراتهم على طول الشوارع التي اعتصموا بها، رافعين لافتات تطالب بتسوية وضعيتهم، والالتفات إلى مشاكلهم الناتجة عن توقفهم عن الشغل جراء الجائحة، وإنقاذهم من خطر الإفلاس الوشيك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *