أخبار الساعة، سياسة

رفاق منيب ببوزنيقة يطالبون بإعادة فتح السوق الأسبوعي وإحداث أسواق للقرب

بوزنيقة

إحسان لزعار- صحافية متدربة

طالب المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد ببوزنيقة المجلس الجماعي بتوفير فضاءات تجارية ملائمة، إذ قام مكتب الحزب المحلي، بتقديم مذكرة اقتراحية تتعلق بتنظيم الأسواق والتجارة غير المستقرة بالمدينة.

واقترح المكتب المحلي إعادة فتح السوق الأسبوعي بضواحي المدينة في أقرب وقت وتهيئته، وذلك بالحفاظ على سلامة ونظافة المكان، وكذا تهيئة موقف لوسائل النقل، مشيرا إلى ضرورة تفعيل توصيات المديرية العامة للجماعات المحلية المقدمة خلال دراسة هيكلة الأسواق الأسبوعية سنة 2013.

وشددت المذكرة على ضرورة إحداث سوق للقرب وتجهيزه بالبنية التحتية خلال الخمس السنوات القادمة واعتماد منطق الشفافية والإستحقاق خلال عملية تسجيل الباعة المرشحين للإستفادة، مؤكدة على ضرورة الإستفادة من التجارب السابقة الخاصة بأسواق القرب “التي باءت تجربتها بالفشل”.

وأوصت المذكرة باعتماد دورية للأسواق بين الأحياء وباستفادة الباعة المتجولين من المجال العام لمزاولة نشاطهم مع إشراكهم في القرارات المتخذة وجعلهم جزء من الحل وكذا حماية أصحاب المحلات بإعداد “محيط عدم المنافسة” حول المطاعم ومحلات الاغذية.

ويسعى المكتب المحلي للحزب، عبر هذه الوثيقة، إلى النهوض بالمجال العمومي وتحسين أوضاع الباعة المتجولين وكذا إعادة الإعتبار للمجال التجاري للمدينة للإستجابة لتطلعات ساكنة بوزنيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *