المغرب العميق، مجتمع

حادة .. شابة بجبال خنيفرة تخلت عنها والدتها رضيعة و”معاقة” تحكي لـ”العمق” معاناتها (فيديو)

حادة

في منطقة “الزيار” المعروفة بتضاريسها الوعرة وصعوبة ولوجها، تعيش حادة الراضي البالغة من العمر 22 سنة، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، تخلت عنها والدتها وهي رضيعة، فتبنتها عائلة أخرى.

بمنزل يفتقر لأبسط شروط العيش الكريم، بمنطقة “الزيارة”، نواحي إقليم خنيفرة تعيش حادة مع السيدة عائشة التي تبنتها، حياة الفقر والقهر، بعد وفاة معيلهما، حيث تظل لوحدها بهذا المنزل، فيما تخرج معيلتها للبحث بشق الأنفس عن لقمة العيش.

وتقع منطقة “الزيار” على بعد حوالي 20 كيلومترا من مدينة خنيفرة في اتجاه أجلموس، وسميت بـ “الزيار” حيث تم تضييق الخناق على جيش الاستعمار الفرنسي من طرف المقاومة بقيادة موحى وحمو الزياني.

وقالت حادة الراضي، في حديث مع جريدة “العمق” إنها تعيش لوحدها عند خروج كفيلتها إلى العمل، في منزل يفتقر لأبسط شروط العيش الكريم، مضيفة أنها تخاف من لسعات ولدغات الثعابين والعقارب، وبسبب إعاقتها لا تقوى على الحركة وتظل نائمة في الفراش لساعات طوال.

وأضافت، حادة أنها في حاجة ماسة إلى كرسي كهربائي كي تتمكن من مرافقة كفيلتها كلما خرجت إلى العمل لأنها دائما في حاجة إلى من يساعدها في حياتها اليومية، ولا تستطيع غسل أطرافها وارتداء الملابس بمفردها، كما أنها تخاف من أن تتعرض لأي مكروه وقت غياب كفيلتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    بقة فيا مسكينا