مجتمع

قضاة: قناة مجهولة على يوتيوب تشوه سمعتنا .. وهدفها ثنينا عن ضمان القانون 

قال المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، إن قناة مجهولة على موقع اليوتيوب تدعى “بلا حدود” “تنشر فيديوهات مفبركة تتضمن أكاذيب وإهانات جارحة في حق العديد من القضاة، بهدف تشويه سمعتهم لدى الرأي العام خدمة لأجندات جهات معينة”.

وعبر المكتب، في بلاغ أصدره عقب عقده اجتماعا عن طريق آليات التواصل عن بعد خصص للتداول في الموضوع، عن “تضامنه الملق مع القضاة الذين يتم تشويه سمعتهم بشكل ممنهج من طرف القائمين على تلك القناة بهدف إرهابهم وثنيهم عن القيام بمهامهم الدستورية في ضمان القانون” وفق تعبيره.

وأوضح قضاة المغرب، أن “العشرات من الفيديوهات المنشور بالقناة تشكل أفعالا إجرامية معاقب عليها بعقوبات حبسية ولا علاقة لها بالعمل الصحفي المعني المسؤول”، داعيا “الجهات المعنية إلى نحمل مسؤوليتها في صيانة سمعة وهبة واستقلالية القضاء وكرامة القضاة كالتزام دستوري”.

وأبرز المكتب، أنه سيسلك “جميع المساطر القانونية في مواجهة القائمين على تلك القناة، الذين يعتقدون أن البحث عن البوز عن طريق النشهير بإخفاء الهوية سيحول دون تنزيل القانون في حق أفعالهم الإجرامية” وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • abdo
    منذ 4 سنوات

    tous les juges sont des corrompus , 4 ans aprés leurs premiere affectations , ils se font des maisons , des voitures et montres de lux, leurs salaires ne permets pas ce genre de lux, tous le monde mais personne n'ose en parler ; c'est la peur tout simplement n/b : pourquoi il n'y a aucun commentaire sur tous vos article ?