سياسة

تعيينات “هيئة ضبط الكهرباء” تدفع الفرق البرلمانية لـ “مقاطعة” المالكي

الحبيب المالكي

كشفت مصادر متطابقة، أن الفرق البرلمانية بمجلس النواب، عمدت إلى مقاطعة اجتماع لمكتب مجلس النواب كان من المقرر أن ينعقد أمس الإثنين، في حين كشف مصدر آخر أن الأمر لا يتعلق بمقاطعة الاجتماع وإنما باستجابة رئيس المجلس لطلب تأجيله إلى وقت لاحق.

ووفق مصادر جريدة “العمق”، فإن اجتماع مكتب مجلس النواب الذي كان من المقرر أم ينعقد أمس يومه الاثنين ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، عرف مقاطعة جميع الفرق البرلمانية باستثناء فريق التجمع الدستوري.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن سبب مقاطعة الفرق البرلمانية لاجتماع مكتب مجلس النواب يعود إلى رفضها لجدول الأعمال المبرمج، حيث تطالب الفرق بإدراج نقطة فريدة تتعلق بتوضيح المعايير المعتمدة في تعيين 3 أعضاء باسم مجلس النواب في الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

إلى ذلك، أكد مصدر من داخل مكتب مجلس النواب، أن الأمر لا يمكن تفسيره بأنه مقاطعة بل مجرد تأجيل للاجتماع المزمع عقده إلى وقت لاحق، وذلك بعد توجيه بعض الفرق البرلمانية لطلب إلى رئيس المجلس الحبيب المالكي تدعو من خلاله إلى تأجيل الاجتماع.

وأوضح المصدر أن طلب التأجيل جاء بعد توصل الفرق برسالة من رئيس المجلس تخبر بزمان وجدول أعمال الاجتماع، وهو الجدول الذي يتضمن عدة نقاط من بينها مناقشة التعيينات في هيئة ضبط الكهرباء، حيث شددت الفرق على ضرورة تخصيص الاجتماع للنقطة الأخيرة فقط.

وأكد المصدر أن فريق التجمع الدستوري هو الذي لم يعترض على جدول الأعمال المقترح، وهو ما فهم منه أن الاجتماع سينعقد في موعده المحدد قبل أن يتأجل بسبب عدم حضور بقية الفرق، مؤكدا أن عدم حضور تلك الفرق جاء بعد استجابة المالكي لطلب التأجيل.

وكان الحبيب المالكي قد عين ثلاثة أعضاء بالهيئة الوطنية لضبط الكهرباء من حزبه الاتحاد الاشتراكي، وهي القرارات التي وصفت بخضوعها لمنطق “الغنيمة والوزيعة” من لدن الفرق البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *