سياسة

البام يتهم رئيسة مقاطعة عن البجيدي بإخفاء خبر إصابة موظف بكورونا لأيام

اتهم حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسة مقاطعة أكدال الرياض، بديعة بناني، عن حزب العدالة والتنمية بمحاولة إخفاء أمر إصابة موظف بالمقاطعة بفيروس كورونا عن باقي الموظفين وعن السلطات المحلية.

وعبر منتخبو ومنتخبات البام بمجلس مقاطعة أكدال الرياض في بيان، “عن صدمتهم واستغرابهم الشديدين” من محاولة رئيسة مجلس المقاطعة إخفاء أمر الموظف الذي أصيب قبل خمسة أيام.

ووصف المصدر ذاته الأمر بـ”غير الأخلاقي”، مضيفا أنه تسببه في “تأخير كبير في إجراءات عزل المخالطين وعمل فحوصات الكشف اللازمة لهم حيث أنها عوض مراسلة المنتخبين والسلطات المعنية قامت بإخفاء الأمر لمدة تجاوزت الخمسة أيام”.

واعتبر البيان صرف الرئيسة ” استهتارا كبيرا بسلامة المواطنين وإخلالا فظيعا بواجبها اتجاه الوطن واتجاه الساكنة”، متهما الرئيسة بالحرص على “الحفاظ على صورتها أكثر من الحفاظ على حياة موظفيها”، وبمحاولة “التملص من المساءلة”.

وشدد منتخبو البام على أن هذا التصرف “يستوجب المساءلة القانونية بل وحتى الإستقالة نظرا لفداحته وعلاقته المباشرة بسلامة الموظفين والمواطنين”، معتبرا أنه “مجرد تحصيل حاصل لعدم كفاءة مكتب المجلس مجملا والذي يتضح جليا بغيابه التام عن تدبير أزمة الجائحة على أرض الواقع”.

وقال البام إن مرافق المقاطعة تتخبط في “الفوضى والاستهتار.. والاكتظاظ غير المسبوق والخطير”، مشيرا إلى أن الأمر “ينذر ببؤرة محتملة لانتشار الفيروس بسبب عدم احترام التباعد وارتداء الكمامات”، محملا رئيسة مجلس المقاطعة مسؤولية تبعات “هذا العبث والاستهتار وما سيقع مستقبلا جراء تقصيرها و خيانتها للأمانة الموضوعة على عاتقها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *