مجتمع

محتجون يقتحمون إدارة “العمران” بتزنيت ويقررون خوض اعتصام مفتوح أمامها

اقتحم العشرات من الأسر المستفيدة من مشروع “العين الزرقاء، حي السلام” بتيزنيت، مقر إدارة شركة العمران بالمدينة، صبيحة اليوم الثلاثاء، وطالبوا من المسؤولين عن الوكالة، إيجاد حل لمشكلتهم، خاصة وأنها عمرت لأكثر من 8 سنوات، ما دفع إدارة الشركة الاستعانة بالقوة لإخراجهم، فيما قرر المحتجون خوض اعتصام مفتوح أمام الوكالة.

وفي إفادات لجريدة “العمق” في اتصال هاتفي مع أحد المتضررين، أوضح أن شركة العمران “تسببت في تشتيت أزيد من 70 أسرة، تقدمت بطلب الإستفادة من السكن المنخفظ التكلفة (14 مليون)، وأغلبها من الطبقة المتوسطة وأصحاب الدخل المحدود من المهن اليدوية والحرف”.

وأضاف المتحدث أنه “بعد مرور مدة، تنصلت الشركة من مسؤوليتها، ورفضت منحهم وصولات لتأدية ما تبقى من المبلغ الإجمالي للأبناك، مما حرمهم اليوم من التوصل بمافتيح شققهم”.

وطالب المحتجون، حسب متحدثنا، من الشركة تسليمهم مفاتيح شققهم، ووضع حد لمعاناتهم اليومية، خاصة وأن أغلبهم اليوم يعاني من تبعات جائحة كورونا، وهددوا باللجوء إلى الشارع في حالة عدم التوصل إلى حل عاجل.

وأشار المتحدث إلى أن ما تطلبه العمران اليوم من الأسر “غير منطقي، بحيث سبق وأن طالبتهم بدفع مصاريف الضريبة، وبعد مرور مدة، طالبتهم بتهيئة تصميم التجزئة التي تتواجد بها الشقق (العين الزرقاء)، وهو أمر لا يعنيهم في شيء، وأسفر اجتماع مع أحد المسؤولين عن الشركة قبل ثلاثة أشهر، على تقديم هذا الأخير لوعود شفوية اندثرت مع مرور الوقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *