حوارات، سياسة

الصديقي: جميع الحكومات كانت منسجمة إلا حكومة العثماني.. ومجلسها تحول لمكتب تشغيل (فيديو)

قال وزير التشغيل الأسبق، والعضو بالمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إن الحكومة المقبلة يجب أن يتوفر فيها الحد الأدنى من التجانس والانضباط، مشددا على أن جميع الحكومات السابقة كانت متجانسة إلا حكومة العثماني.

وأضاف الصديقي في حوار مع جريدة “العمق”، أن “مجلس الحكومة الحالية تحوّل إلى مكتب تشغيل، إذ أن الشيء الملموس الوحيد فيه هو التعيين في المناصب العليا، وهذا أمر مؤسف”، مردفا أن رئيس الحكومة يجب أن يكون رئيس الجميع وليس لحزب العدالة والتنمية فقط.

وفي السياق ذاته، انتقد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعي الأسبق في حكومة ابن كيران، العثماني بشدة، حيث قال: “عندنا رئيس حكومة مكيهضرش ونهار يهضر كيزبلها”، مضيفا أنه “من الأحسن أن يلتزم الصمت”.

وزاد قائلا: “رئيس الحكومة نهار تكون عندو الشجاعة يهضر مكيقول والو”، مضيفا أن في بعض الأحيان يخرج العثماني في وسائل الإعلام لكنه لا يقول شيئا، وفي اليوم الموالي يخرج وزير داخل الحكومة يعرف أحسن منه.

وتحدث الصديقي عن خروج حزب التقدم والاشتراكية من الحكومة، حيث أكد أنه من حسن الحظ أن الحزب خرج من هذه الحكومة، مضيفا أن الحزب ليس لديهم مشكل في التأقلم في المعارضة لأنه مارسها من 1943 إلى 1998، وفي ظروف صعبة.

وشدد على أن الحزب لم يخرج إلى المعارضة إلا بعد نقاش دام لسنة بين مكوناته، انتهى بقرار فك الارتباط مع الأغلبية الحكومة، “لأنه لم يعد هناك جو ملائم للعمل، وليس هناك التزام بالمواقف، والحكومة غير منسجمة”، وفق تعبير الصديقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *