الصديقي: جميع الحكومات كانت منسجمة إلا حكومة العثماني.. ومجلسها تحوّل لمكتب تشغيل (فيديو)

الصديقي: جميع الحكومات كانت منسجمة إلا حكومة العثماني.. ومجلسها تحوّل لمكتب تشغيل (فيديو)

08 سبتمبر 2020 - 16:00

قال وزير التشغيل الأسبق، والعضو بالمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إن الحكومة المقبلة يجب أن يتوفر فيها الحد الأدنى من التجانس والانضباط، مشددا على أن جميع الحكومات السابقة كانت متجانسة إلا حكومة العثماني.

وأضاف الصديقي في حوار مع جريدة “العمق”، أن “مجلس الحكومة الحالية تحوّل إلى مكتب تشغيل، إذ أن الشيء الملموس الوحيد فيه هو التعيين في المناصب العليا، وهذا أمر مؤسف”، مردفا أن رئيس الحكومة يجب أن يكون رئيس الجميع وليس لحزب العدالة والتنمية فقط.

وفي السياق ذاته، انتقد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعي الأسبق في حكومة ابن كيران، العثماني بشدة، حيث قال: “عندنا رئيس حكومة مكيهضرش ونهار يهضر كيزبلها”، مضيفا أنه “من الأحسن أن يلتزم الصمت”.

وزاد قائلا: “رئيس الحكومة نهار تكون عندو الشجاعة يهضر مكيقول والو”، مضيفا أن في بعض الأحيان يخرج العثماني في وسائل الإعلام لكنه لا يقول شيئا، وفي اليوم الموالي يخرج وزير داخل الحكومة يعرف أحسن منه.

وتحدث الصديقي عن خروج حزب التقدم والاشتراكية من الحكومة، حيث أكد أنه من حسن الحظ أن الحزب خرج من هذه الحكومة، مضيفا أن الحزب ليس لديهم مشكل في التأقلم في المعارضة لأنه مارسها من 1943 إلى 1998، وفي ظروف صعبة.

وشدد على أن الحزب لم يخرج إلى المعارضة إلا بعد نقاش دام لسنة بين مكوناته، انتهى بقرار فك الارتباط مع الأغلبية الحكومة، “لأنه لم يعد هناك جو ملائم للعمل، وليس هناك التزام بالمواقف، والحكومة غير منسجمة”، وفق تعبير الصديقي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن

بينهم وزير الخارجية .. الحكومة الأمريكية المرتقبة تتعزز بأصدقاء للمغرب

مجلس النواب الليبي

بوريطة: لقاء طنجة يهدف لتذويب الجليد بين المكونات الليبية وآن الأوان للأخوة والوئام

الأقاليم الجنوبية - الصحراء المغربية

الوكيل العام يأمر بالتحقيق مع برلماني بشبهة “اختلالات” مالية بجماعة المرسى بالعيون

تابعنا على