مجتمع

يتيمة الأبوين تتحدث عن زواجها ومصير شقيقتها الصغرى وتوجه رسالة مؤثرة للمغاربة (فيديو)

كشفت كنزة متوكل، الفتاة يتيمة الأبوين التي اشتهرت بقضية حرمانها وشقيقتها من معاش والدتها المتوفاة، أنها عقدت قرانها الأسبوع الماضي.

وقالت متوكل في تصريح لجريدة “العمق”، إنها دخلت القفص الذهبي الأسبوع الماضي بعدما عقدت قرانها على شاب يدعى سفيان ضاهر تعرفت عليه أثناء دراستهما معا في المعهد العالي للصحافة والإعلام منذ أربعة سنوات، وأنه قام بخطبتها قبل وفاة والدتها في يناير الماضي.

وأضافت يتيمة الأبوين، أنها لم تقم بحفل زفاف كبير احتراما لوالدتها التي مر على وفاتها حوالي ثمانية أشهر فقط، مشيرة إلى أن حفل عقد قرانها حضره المقربون من العائلتين فقط.

وعن مصير شقيقتها الصغرى لمياء، أوضحت كنزة أنها تعيش معها في بيت الزوجية، وأنها ما زالت تكمل دراستها، لافتة إلى أن زواجها لن ينسيها إياها، وأنها ستظل معها حيثما كانت وستتكفل بجميع مصاريفها.

وكانت كنزة متوكل قد اشتكت من قوانين وصفتها بـ”المجحفة” للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في المغرب، والتي تحرمها وشقيقتها من الإستفادة من معاش والدتهما المتوفاة قبل شهر.

وقالت كنزة في لقاء سابق مع جريدة “العمق”، إن الصندوق منعها رفقة شقيقتها من الإستفادة من راتب والدتها الأستاذة بعد وفاتها، معللا ذلك بعدم وجود والدها المتوفي الذي يحق له هو فقط الإستفادة منه.

وأضافت الشابة البالغة 22 عاما وهي تبكي بحرقة، أن والدتها اشتغلت في قطاع التعليم وخدمت الدولة لمدة 30 عاما وتوفيت قبل شهر واحد بشكل مفاجئ إثر سكتة قلبية، متسائلة عن سبب حرمانهما من أجرتها، وعن كيف ستعيش مع أختها البالغة 19 عاما وهما بدون أبوين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *