مجتمع

محاكمة أطباء وممرضين بفاس بتهمة تهريب الأدوية من المستشفى وبيعها للمصحات

شرعت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، اليوم الثلاثاء 8 شتنبر 2020، في محاكمة أفراد شبكة سرقة، وتهريب مستلزمات طبية، وأدوية من صيدلية المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، وبيعه للمصحات، والصيدليات بكل من مدينة فاس، ومكناس، وبني ملال.

ويتابع في هذا الملف 11 متهما، بينهم أطباء بتخصصات مختلفة، وممرضين وأصحاب مصحات خاصة، بالإضافة إلى مرشد طبي، وممرض للتخدير بمستشفى فاس الجامعي الحسن الثاني.

11 متهما يواجهون تهما ثقيلة تتعلق بالاستغلال واختلاس مستلزمات ومعدات طبية وأدوية من مستودع المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، وتهريبها لفائدة مصحات خاصة.

ويعود هذا الملف إلى شهر مارس الماضي، حين تعقبت الشرطة القضائية بفاس خيوطه بداية بالتحقيق مع مرشد طبي، الذي تم توقيفه بمحطة للنقل متلبسا بحيازة كمية من الأدوية المهربة وسبق أن اشتكت منه جمعية المندوبين الطبيين بفاس، مؤكدة أنه صاحب شركة خاصة لبيع المواد شبه الطبية ولا علاقة له بالمهنة، لتكشف التحريات شبكة كبيرة تضم أطباء في مختلف التخصصات، وممرضين ومسؤولين بالمستشفى الجامعي بفاس، يقومون بتهريب الأدوية، والمستلزمات الطبية الباهضة الثمن، لبيعها للمصحات الخاصة، والصيدليات أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *