آخر أخبار الرياضة

بنعبدالله: على الحكومة التعامل بنضج مع المغاربة وتكف عن بلاغات آخر ساعة

طالب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبدالله حكومة سعد الدين العثماني بالتعامل بنضج مع المغاربة، وأن تكف عن مفاجأتهم بما سماه “بلاغات آخر ساعة”.

وعاب بنعبد الله على الحكومة عدم فتح نقاش حول الدخول المدرسي منذ شهرين على الأقل كما في الدول التي تشيع فيها الديمقراطية والتي تتحمل فيها الحكومات المسؤولية السياسية.

وأضاف الأمين العام لحزب الكتاب في شريط فيديو على صفحته بـ”فيسبوك”، مساء الثلاثاء، “لا نعطي الدروس، ونعلم أن الأمر صعب، ولكن خير طريقة لجعل الناس ينخرطون في أي قرار هو تفسيره بشكل قبلي”.

وفي السياق ذاته، أبرز المتحدث، أنه كان بإمكان الحكومة أن تستدعي اختصاصيين وجمعيات الآباء وتفتح نقاشا في الإعلام، وتحضر هذه الجمعيات لاجتماعات الوزارة والأكاديميات، وإشراك الأحزاب والنقابات والاختصاصين.

وشدد زعيم الشيوعيين المغاربة على أن الحكومة يجب أن تتعامل بنضج مع المغاربة وأن لا تفاجئهم بقرارات دون أن يكون محضرين نفسانيا لذلك، مؤكدا على ضرورة أن يكون شركاء في هذه القرارات.

ووجه بنعبد الله نداء إلى حكومة العثماني من أجل تقوية حضورها السياسي وقدرتها على التأطير والتفسير، وتبتعد عن بلاغات آخر ساعة التي لا يعرف المواطنين التعامل معها وتفاجئهم وتجعلهم يتساءلون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *