أخبار الساعة، مجتمع

فيروس “كورونا” .. جهة فاس مكناس تسجل مؤشرات إيجابية

سجلت جهة فاس مكناس، منذ مطلع الأسبوع الجاري، تراجعا مهما في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما سجلت ارتفاعا ملحوظا في معدل الحالات التي تماثلت للشفاء، خاصة بمدينة فاس، فضلا عن أقاليم تازة، إفران والحاجب.

وانخفض معدل الإصابة في “بؤرة فاس”، في ظرف أسبوع، من 51 حالة إصابة مؤكدة سجلت يوم الخميس الماضي، إلى 21 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد سجلت يوم أمس الأربعاء، بينما انخفض مؤشر الإصابة بمدينة مكناس، خلال نفس المدة، من 23 حالة إصابة مؤكدة إلى 14 حالة إصابة سجلت بتراب العاصمة الإسماعيلية يوم أمس الأربعاء.

وكشفت الخريطة الوبائية، التي أعلنت عنها المندوبية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، عدم تسجيل أية حالة إصابة بإقليم بولمان خلال اليومين الأخيرين، فيما تراجع معدل الإصابة بوباء كورونا بإقليم تاونات، وأيضا بأقاليم الحاجب، إفران، مولاي يعقوب، بالإضافة إلى إقليم تازة الذي سجل، قبل أسبوع، 36 حالة إصابة في يوم واحد.

المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس أرجعت انخفاض الحالات المسجلة إلى ” تشديد الإجراءات الاحترازية و الوقائية، مع رفع درجة الوعي لدى الساكنة بضرورة احترامها”.

ونبهت المديرية الجهوية، في صفحتها الرسمية، إلى مؤشر حالات الشفاء، التي عرفت تصاعدا مهما في جل الأقاليم، مع تسجيل 42 حالة وفاة خلال الأسبوع الماضي، واستقبال مصالح الإنعاش لحالات حرجة، وهو ما يستدعي، حسب توجيهات المديرية الجهوية للصحة، ضرورة التشديد والتأكيد على الالتزام بالقواعد الاحترازية التي تسنها السلطات الصحية و المحلية المختصة، والمتمثلة في ارتداء الكمامات، واستعمال وسائل النظافة و التعقيم، بالإضافة إلى اتخاذ مسافة الأمان و تجنب الأماكن المزدحمة.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن جهة فاس مكناس سجلت، منذ بداية انتشار الوباء، ما مجموعه 10078 حالة إصابة مؤكدة، منها 9128 حالة تماثلت للشفاء، ووفاة 232 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *