أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب آيت الطالب بفتح حوار حقيقي جاد مع العاملين بقطاع الصحة

وزير الصحة

دعت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وزير الصحة خالد آيت الطالب  إلى فتح حوار حقيقي جاد ومنتج للاستجابة للمطالب العادلة للعاملين في القطاع.

وقالت النقابة المذكورة، في بلاغ لها، إن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها يوم الخميس الماضي، أمام البوابة الرئيسية لوزارة الصحة، ورغم الظروف الوبائية الحالية، فقد عرفت نجاحا كبيرا، سواء من حيث حضور مسؤوليها الوطنيين والجهويين ومنسقي اللجن الوطنية للفئات ومواقع العمل.

وأضاف البلاغ ذاته، الذي توصلت العمق بنسخة منه، أن الوقفة عرفت مشاركة كذلك ممثلي مكاتبها بعدة مناطق: من كلميم إلى طنجة، ومن وجدة إلى العيون، والرباط، سلا، تمارة، سيدي قاسم، سيدي سليمان، القنيطرة، فاس، مكناس، بولمان، إفران، الراشيدية، الدريوش، تاوريرت، بركان، جرسيف، مراكش، خريبكة، سطات، بنسليمان، برشيد… وممثلو بعض مكاتبها بمدينة الدار البيضاء التي توجد قيد الإغلاق والحجر الصحي.

وفي هذا الإطار، نددت النقابة السالفة الذكر، بالتدخل القمعي الذي تعرضت له الوقفة الاحتجاجية المركزية أمام مقر وزارة الصحة.

وفي غضون ذلك، شدد البلاغ عينه، على تشبته بالملف المطلبي لنساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم وأجيالهم وتخصصاتهم ومواقع عملهم.

من جهة أخرى، استنكر المصدر ذاته، استهداف المكاتب النقابية ومناضلات ومناضلي الإتحاد بعدد من المناطق منها: النواصر، سطات، سيدي بنور، مديونة، برشيد، بولمان، تارودانت، تطوان، واد زم، ورززات، الراشدية، مراكش.

وفي هذا الصدد، أعلن التنظيم النقابي، مواصلته المعركة النضالية بتنفيذ اعتصام مركزي، وبرنامج نضالي متنوع محليا، إقليما، جهويا، وللفئات، مؤكدا اعتزازه بالالتحاقات الكبيرة والنوعية المتواصلة التي تعرفتها الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش).

وفي سياق متصل، دعا البلاغ نفسه، جميع المناضلات والمناضلين والمكاتب النقابية ولجان الفئات ومواقع العمل إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف للدفاع على حقوق وكرامة وسلامة كافة نساء ورجال الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *