أخبار الساعة، مجتمع

استنفار بسبب “الكمامة” بمكناس

رفعت السلطات الأمنية، المكلفة بمراقبة تنفيذ قرار إلزامية ارتداء الكمامات بالفضاءات العمومية وفي وسائل النقل ومواقع العمل بمكناس، درجة التأهب، أياما بعد دخول القانون حيز التنفيذ.

وسجّل المواطنون تشديد السلطات الأمنية على فرض غرامة فورية قيمتها 300 درهم على مخالفي ارتداء الكمامة، وتعزيز الشوارع بعناصر الأمن المكلفة بضمان تفعيل إجراءات حالة الطوارئ الصحية، سواء على مستوى المداخل الرئيسية للمدينة أو وسط الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مركز المدينة الجديدة ” حمرية”.

وفي هذا السياق، أوضح سائق سيارة أجرة الكبيرة، في تصريح ل” العمق”، أن عناصر الأمن تراقب مستعملي سيارات الأجرة داخل المدينة، وتتثبت من إجراء ارتداء الكمّامات تحت طائلة الغرامة المنصوص عليها في القانون.

وأضاف المتحدث أن أرباب سيارات الأجرة يعمدون، بأنفسهم، إلى إلزام ارتداء الزبون لكمامته قبل انطلاق الرحلة، بسبب ما وصفه “مشاكل نصادفها مع عناصر الأمن”.

مراقبة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العمومي، وبالساحات العمومية والمواقع المختلطة، قوبل بكثير من التجاوب من طرف المواطنين، الذين أكدوا، في تصريحات متفرقة لـ”العمق”، انخراطهم التام مع الإجراءات والتدابير التي تنص عليها السلطات المختصة، لأنها إجراءات تصب في خانة منع انتشار الوباء داخل المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *