مجتمع

مديرية التعليم بأزيلال تكشف تطورات في واقعة الإعتداء على 6 أستاذات

دخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأزيلال، على خط الاعتداء الذي تعرضت له أستاذات بالوحدة المدرسية “آيت عبي” بمجموعة مدارس “آيت حساين” بالجماعة الترابية تيلوكيت.

وقالت المديرية المذكورة، في بلاغ لها، إنه فور علمها بالحادث وبتنسيق مع مدير المؤسسة، انتقل هذا الأخير إلى عين المكان رفقة عناصر الدرك الملكي، حيث تمت معاينة الخسائر وتحرير محضر بالواقعة.

وذكر البلاغ ذاته، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أن المدير الإقليمي اتصل بالأستاذات للاطمئنان على حالتهم ومؤازرتهم نفسيا ومعنويا.

وأشارت المديرية الإقليمية، أنها ستنصب محاميها لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المديرية الإقليمية بأزيلال إذ تدين بشدة هذا الاعتداء الشنيع، فإنها ستتابع الأمر عن كثب، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال -خنيفرة، ومع الجهات والسلطات المختصة انطلاقا من حرصها على ضمان وحفظ كرامة وسلامة أسرة التربية والتكوين بالإقليم.

هذا، وكانت أستاذات، ليلة أمس الأحد، قد قد تعرضن لهجوم من طرف شخص يحمل سكينا على منزلهن الوظيفي، بعد تكسيره لسياج النافذة، وذلك بمدرسة “أيت عبي” التابعة لمجموعة مدارس “أيت حساين” بالجماعة الترابية “تبلوكيت” نواحي أزيلال.

وبحسب مصادر محلية، فان الحادث خلف هلعا وخوفا في صفوف 6 أستاذات فوج 2020، يقطن بسكن وظيفي بمدرسة أيت عبي، إضافة إلى ضياع حاسوب ومبلغ مالي، وطاقة شمسية تستعمل لشحن الهاتف وبعض الأغراض الأخرى، كما تم إلحاق أضرار مادية بالسكن الوظيفي.

وحلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان، حيث عاينت الأحجار التي تم استعمالها في تكسير سياج النافذة، كما تم العثور على مصباح يدوي يرجح أن الشخص المجهول الذي اقتحم السكن قد يكون استعمله.

وقد فتحت الضابطة القضائية، بحثا في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *