مجتمع

أرباب المقاهي والمطاعم بطنجة يهددون بإغلاق محلاتهم وتسريح العاملين

المطاعم

أعلنت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة، اليوم الأربعاء، أنهم قرروا إغلاق جميع محلاتهم بالمدينة مع تسريح اليد العاملة إلى أن يتسنى لهم العمل في ظروف مواتية، مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الولاية ابتداء من يوم الثلاثاء 22 شتنبر الجاري.

جاء ذلك، حسب نص الشكاية التي وجهتها الجمعية لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة وتتوفر  “العمق” على نسخة منها، بعد الاجتماع الذي عقده المكتب الفرعي الإقليمي، يوم الإثنين الماضي، من أجل تدارس المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون بالمدينة، فيما يتعلق بتوقيت الإغلاق، مشيرين إلى أن البعض منهم يغلق عند حدود الثامنة ليلا، بينما آخرون على الساعة العاشرة ليلا.

واشتكت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة لوالي الجهة، من تعرض أصحاب المقاهي والمطاعم بالمدينة للظلم، مشيرين إلى أنهم قدموا العديد من الشكايات حول هذا الموضوع إلى ولاية طنجة إلا أنهم لم يتوصلوا بأي جواب منها.

يشار إلى أن الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، كانت قد وجهت رسالة إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تطالبه من خلالها التدخل العاجل لرفع الضرر عن القطاع، معتبرةً أن المرحلة تقتضي إلى جانب الصرامة للنأي ببلادنا من كارثة صحية، كذلك الحكمة في اتخاد القرارات والتفكير المشترك والعمل المشترك لتخطي الأزمة.

واعتبرت الجمعية المذكورة، في مراسلتها، التي توصلت “العمق” بنسخة منها،” أن استغلال بعض مسؤولي السلطات المحلية لفترة الطوارئ الصحية لممارسة شططهم على المهنيين أمر غير مقبول، وينسف كل المجهودات الجبارة التي قامت بها السلطات المحلية”.

وأضافت الوثيقة ذاتها، “أن من بين هذه الممارسات، حجز طاولات وكراسي وتجهيزات دون تحرير محضر المخالفة يوضح الأسباب ويجرد ما تم حجزه مما يضيع معه ممتلكات المهنيين، فضلاً عن إغلاق مجموعة من المقاهي والمطاعم بذريعة أن زبونا لا يضع الكمامة محملة كامل المسؤولية للمهنيين ودون تحرير محضر للمخالفة ودون قرار مكتوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *