استخلاص رسوم عن محطة وقوف غير مجهزة تثير قلق سائقي الطاكسي بالحوز

استخلاص رسوم عن محطة وقوف غير مجهزة تثير قلق سائقي الطاكسي بالحوز

16 سبتمبر 2020 - 23:58

قالت مصادر نقابية إن استخلاص رسوم عن محطة وقوف الطاكسيات غير مجهزة بجماعة تيدلي مسفيوة تثير قلق المهنيين، وكانت موضوع شكايات إلى رئيس الجماعة وعامل إقليم الحوز.

وأضافت المصادر ذاتها، لجريدة "العمق" أن المشكل، دفع المسؤولين إلى عقد لقاء مع المكتب النقابي لسيارات الأجرة الكبيرة بالحوز وجمعية سيارات الأجرة الكبيرة يومه الأربعاء، بحضور قائد المنطقة ورئيس الجماعة ومدير المصالح الجماعية وتقني الجماعة والسادة .

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء تطرق إلى العوائق التي تحيل دون مزاولة نشاط المهنيين الاعتيادي بشكل عادي، خاصة محطة وقوف سيارات الأجرة الكبيرة.

وأبرزت أنه تم الاتفاق على اعتماد محطة وقوف مؤقتة بمواصفات معقولة تستجيب لحاجيات الساكنة في تنقلاتها اليومية وتطلعات مهنيي القطاع، فيما شدد رئيس الجمعية على تحويل الوعود إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع، مبرزا أن  الجماعة ركزت على أداء الرسم المفروض على الوقوف بينما لم تضع ولو علامات للتشوير المؤقت.

وينتظر المهنيون إعداد محطة للوقوف تستوعب العدد الكافي من سيارات الأجرة الكبيرة المحلية والوافدة في إطار التبادل العرفي مع تجهيزها بمرافق عمومية، استنادا إلى المبدأ القانوني الذي يربط الأداء بتقديم الخدمات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“المياه والغابات” تباشر عملية تسوية ملفات التحديد الغابوي بتيزنيت

اعتقال شاب وجه طعنات قاتلة لآخر وأرداه قتيلا بأحد أحياء فاس

نشر خبر زائف على “فايسبوك” حول اختفاء طفلة يقود شابا للقضاء بطنجة

تابعنا على